آلة الحرب السعودية تواصل حصد ارواح الابرياء باليمن

 

ارشيف

واصلت آلة الحرب السعودية بلا توقف حصد المزيد من ارواح المدنيين في اليمن حيث شن الطيران السعودي غارات عدة على مختلف المحافظات احداها استهدفت ناقلة تحمل مواد غذائية لنازحين على طريق مديرية ساقين .

كما استهدف طيران العدوان السعودي مبنى الجمارك بحرض في محافظة حجة فيما واصل قصفه المدفعي على مديريتي حرض وميدي بالمحافظة نفسها ومنطقة امعين بمحافظة ابين.
وقالت مصادر محلية ان مقاتلات السعودية كثفت غاراتها قصفها الجوي لعدد من الجزر اليمنية في البحر الأحمر.
في المقابل رد الجيش اليمني واللجان الشعبية على العدوان بقصف مواقع (القائم والخوبة وملحمة ووادي القصيبات) في جيزان جنوب السعودية.
على صعيد آخر سيطرت قوات الجيش على منطقة مشرعة وحدنان بالكامل بتعز فيما قصفت بتنسيق مع اللجان الشعبية باثنى عشر صاروخا موقعي المعزاب والقرن بمنطقة جيزان السعوجية..
وأكد مصدر عسكري يمني مقتل عشرة مسلحين واصابة أكثر من اربعين اخرين من عناصر القاعدة والتكفيريين وتدمير 23 مدرعة خلال عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية في عدد من احياء عدن وضواحيها.
الى ذلك قصف الجيش واللجان الشعبية مواقع عسكرية داخل الاراضي السعودية ما ادى الى اشتعال النيران في محطة للكهرباء بمعسكر قوة نجران.
وأوضح المصدر أن القوات المشتركة تصدت لمحاولة تسلل عناصر من القاعدة يرافقهم انصار هادي بإتجاه منطقة دار سعد مشيرا الى ان الطيران السعودي شن أكثر من خمسين غارة على منطقتي دار سعد والعريش لدعم العناصر الارهابية.
وفي اطار ردود الافعال دعا مدير العمليات الانسانية في الامم المتحدة /ستيفان اوبراين / الى “مضاعفة الجهود” من اجل ترسيخ الهدنة في اليمن وتأمين المساعدات للشعب اليمني .
واشار الى ان الوضع الانساني في اليمن يتدهور بسرعة ,داعيا الى الاسراع في تأمين الموارد المالية لتغطية الحاجات الانسانية الملحة خلال هدنة لخمسة ايام اعلنتها السعودية لكنها خرقتها منذ اعلانها وواصلت عدوانها على اليمن الذي دخل شهره الخامس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*