آية الله السيستاني يدعو لاتخاذ تدابير تمنع تكرار حادثة منى

 

تقدم المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني، بالتعازي لاسر ضحايا حادثة تدافع الحجاج بمنى، قائلا “من المؤمل بالمستقبل اجراء التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث الحزينة والمريرة”.

وبحسب شفقنا، ذكر مكتب آية الله السيد علي السيستاني في بيان: ”تشير اخر التقارير بان فاجعة منى يوم امس ذهب ضحيتها عدد كبير بين جريح وقتيل من حجاج بيت الله الحرام -بما في ذلك المئات من الحجاج الايرانيين- وهو امر يبعث بالحزن والالم الكبير”.

وتابع: “ففي الوقت الذي نرفع فيه التعازي الى مقام ولي الله الاعظم ارواحنا فداه والى اسر الضحايا الذين فقد احبائهم في الحادث المأساوي، فإننا نسأل الله وندعوه بالمغفرة والرحمة للضحايا الذين فقدوا الحياة والشفاء العاجل للجرحى”.

وقال البيان: “من المؤمل بالمستقبل اجراء التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث الحزينة والمريرة، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.

وشهدت المملكة العربية السعودية الخميس حادثا مؤسفا جراء تدافع الحجاج في مشعر منى لرمي الجمرات، حسبما ذكرت هيئة الدفاع المدني السعودي.

وكانت بعثة الحج العراقية قد اعلنت امس عن اصابة حاج عراقي وفقدان 5 اخرين لم يعرف بعد سبب فقدانهم وهل هو نتيجة التدافع الذي حصل في منى ام انهم لم يلتحقوا بعد بقوافلهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*