أبادي: رهان اللبنانيين على الخارج ليس أمراً دقيقاً

 

اشار السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن ابادي الى اننا “كنا نشهد هذا الطلب الاميركي في الاعوام المنصرمة”، لافتاً الى ان “ايران افشلت كل المخططات لاجل تنازلها وبعد 34 سنة دون ان نتنازل هم الذين يقتربون منا ويريدون الحل في البرنامج النووي واعترفوا بحقنا في النووي”.

وشدد على أننا “نعتبر اسرائيل كيانا محتلا وغاصبا ولا يمكن ان نعترف بهذا الكيان في يوم من الايام والجانب الاسرائيلي والجميع يعرف ان ايران لا تريد قنبلة نووية ولكن لا يمكن ان تتغير هذه النظرة تجاه اسرائيل”.

وأكد أن “تخصيب اليورانيوم خط أحمر بالنسبة لنا ولا يمكن ان نتنازل عن هذا الموضوع”، معتبراً انه “في لبنان هناك قيادات حكيمة ومدبرة وبحكمتهم في هذه المرحلة الحساسة من الزمن لبنان امنه مستتب نسبيا والاستقرار قائم نسبيا ويجب الحفاظ على هذه النعمة”.

ورأى أن “الرهان على الخارج ليس امرا دقيقا ولا يمكن ان تراتهن على ما يأتي من الخارج لأنه ربما يحتاج وقتاً طويلاً ولبنان لا يحتاج للرهان على الخارج”.

واعتبر ان “من الطبيعي ان ما يحصل من ايجابيات في الخارج وتأثيراته الاقليمية لا شك انه يترك اثارا ايجابية ليس فقط على ايران والمملكة العربية السعودية بل على المنطقة ولبنان”، ورأى أن “المهم البدء بتحرك واجتماعات والتركيز على التحاور في الداخل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.