أجواء «إيجابيّة» في حوار القاهرة.. 
وعود بتسهيل حركة المواطنين عبر رفح

انطلقت ظهر أمس، أعمال الحوار الوطني الفلسطيني في العاصمة المصرية القاهرة، ‏بمشاركة مختلف الفصائل، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحسب مصادر مطلعة على الحوار، فإن أجواء الحوار الفلسطيني تشهد إيجابية جداً، وهناك أرضية مشتركة للجميع، ويُرجّح أن يكون هناك اتفاق سريع حول آليات اجراء الانتخابات.

وأضافت المصادر وفق وسائل اعلام محلية، أنه تم تحديد نقاط الاتفاق والخلاف بين ممثلي الفصائل الفلسطينية لإتاحة أسرع فرصة ممكنة للتوصل إلى اتفاق يوصل إلى اجراء الانتخابات.

وقد انتهت الجلسة الافتتاحية بحضور الوزير عباس كامل، تحدث خلالها الوزير ورؤساء الوفود، حيث جرى خلال الجلسة الحديث عن المعبر، حيث وعد الوزير عباس كامل بالعمل الفوري من أجل تسهيل حركة الناس.

ويشارك 14 فصيلاً في جلسات الحوار، الهدف منه الشروع في حوار وطني شامل، ومن المتوقع أن يرشح عنه ميثاق شرف لضمان سلامة العملية الانتخابية للمجلس التشريعي المتوقع عقدها في 22 مايو/ أيار المقبل، وتذليل أي عقبات تعترضها.

وفي سياق متصل، قال القيادي في حركة «فتح»، عبد الله عبد الله حول لقاءات الفصائل الفلسطينية في القاهرة «إنه العرس الذي نذهب إليه لننجح أو ننجح، فلا خيار ثالثاً وهذه هي استراتيجيتنا».

وفي شأن العقبات الكثيرة أمام الانتخابات والتوافق على التفاصيل كافة لإجرائها، يضيف: «لا نريد الحديث في ما يمكن أن يحرف الأمور عن مسارها أو يعطّلها، بل سنحاول بلباقة أن نسيطر على الخلافات».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.