أرامكو السعودية تنفي اكتشاف أكبر بئر نفط في العالم

نفت شركة أرامكو الحكومية للنفط في السعودية صحة الأنباء التي تناقلها المغردون في وسائل التواصل الاجتماعي حول اكتشاف أكبر بئر نفط بالعالم في مدينة القصيم، بعد تصدر وسم #اكتشاف_اكبر_حقل_نفط_بالقصيم موقع تويتر السعودي.

ونقل موقع سبق عن مسؤول في الشركة نفيه صحة الوسم وقال: “إن ما تردد عارٍ من الصحة، ولم يتم العثور على حقل النفط بالقصيم، وفي حال وجود اكتشافات جديدة للنفط ومشتقاته، فإن الشركة ستعلن ذلك رسمياً عبر وسائل الإعلام”.

ومنذ ساعات الصباح من يوم الأحد تداول المغردون السعوديون الخبر، وأطلقوا وسم #اكتشاف_اكبر_حقل_نفط_بالقصيم، ليتصدر الترتيب في تويتر السعودي وتنهال آلاف التغريدات حول الموضوع محتفية بالخبر.

لكن النفي الذي أصدرته أرامكو حول الوسم نحا به نحو التندر والطرائف، وخصوصاً بعد الاهتمام اللافت الذي حظي به على موقع تويتر من السعوديين. وطالب المغردون بالتثبت من الأخبار قبل نشرها بهذه الطريقة.

ويشار إلى أن المملكة العربية السعودية هي صاحبة ثاني أكبر احتياطي في العالم من النفط، وتشير التقديرات إلى أن هذا الاحتياطي يقدر بـ267 مليار برميل (42 مليار متر مكعب).

وكان للمملكة أكبر احتياطي نفطي في العالم حتى أعلنت فنزويلا أنها قد زادت احتياطيها المؤكد إلى 297 مليار برميل في يناير سنة 2011.

وتعد كمّية احتياطي النفط السعودي خمس الاحتياطي العالمي من النفط التقليدي، ويأتي جزء كبير من هذا الاحتياطي من عدد صغير من الحقول الكبيرة جداً.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*