أردوغان يستقبل الحريري.. ويلدريم يؤكد تعزيز التعاون مع لبنان

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء 31 يناير / كانون الثاني 2018، في أنقرة، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الذي بدأ يوم الثلاثاء زيارة رسمية إلى العاصمة التركية، وفق ما قالت وكالة “الأناضول” للأنباء.

وسبق لقاء أردوغان بالحريري لقاء جمع الأخير مع نظيره التركي، بن علي يلدريم، الذي أعرب، في مؤتمر صحافي مشترك مع الحريري، عن أمله في “تعزيز التعاون القائم بين أنقرة وبيروت، خاصة في المجال الأمني”، مشيراً إلى أن تركيا “قررت المشاركة الفعلية في مشروع تقوية البنية التحتية اللبنانية” الذي أطلقه الحريري.

مؤتمر صحافي مشترك بين الحريري ونظيره التركي، بن علي يلدريم، في أنقرة

وعن العلاقات الاقتصادية بين البلدين، قال يلدريم: “خلال العامين الماضيين، شهدت التبادلات التجارية بيننا انخفاضاً، وسبب هذا الانخفاض الأوضاع الاقليمية والأزمة السورية، وقد تناولنا مع الحريري سبل إزالة العوائق التي أدت إلى انخفاض التبادل التجاري بين بلدينا”.

وتطرق يلدريم إلى قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخاص بإعلان القدس “عاصمة” لإسرائيل، قائلا: “إنّ هذا القرار المفاجئ أحدث انفعالا لدى العالم بأسره، ونشكر الرئيس اللبناني ميشال عون الذي شارك في القمة الطارئة لـ”منظمة التعاون الإسلامي” التي عقدت في اسطنبول من أجل القدس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.