#أسرار_الصحف اللبنانية يوم الخميس 11-8-2016

 

عيون السفير

– تساءل معنيون عن كيفيّة السّماح لقاضٍ بالاختلاء بموقوفين بارزين من دون أخذ رأي القضاء المعني على اعتبار أنّ هؤلاء موقوفون لمصلحة القضاء العسكري، خصوصاً أنّ عدداً من هؤلاء الموقوفين غير مستجوب في بعض الملفّات سابقاً!

– أوقفت مؤسسة روحية المساعدات المدرسية التي كانت تمنح لموظفيها، ما يزيد الأزمة بعد توقف المساعدات الاستشفائيّة الآتية من دولة خليجيّة.

* تردد ان الإجراءات التي اتخذتها أجهزة أمنية وعسكرية في منطقة لبنانية ناتجة من ورود معلومات من أجهزة غربية عن تحركات متوقعة لمجموعات متطرفة.
أسرار النهار

– الرئاسة بين بري وباسيل …
قال أحد السياسيّين إنه كلّما نفى الرئيس برّي والوزير باسيل تناولهما الموضوع الرئاسي كلّما تأكّد له أنّهما ناقشاه بعمق.

– “القوات” محرج؟ …
قال قطب سابق في قوى 14 آذار ان اتفاق القوات مع التيار وضع الأول في موقع حرج وحرمه القدرة على الحراك في اتجاه آخر.

– المنفذ مجهول …
لم يُسفر التحقيق حول متفجّرة بنك لبنان والمهجر عن معرفة الفاعلين رغم التعرّف إلى السيارة التي وضعت المتفجرة ومتابعة وجهة سيرها.
أسرار الجمهورية

– زيبق
سُئل مرجع سياسي عن سبب علاقته المتوتّرة دائماً بمسؤول كبير، فقال: «إنّه كالزيبق… لا تعرف من أين يدخل، ولا أين يستقرّ ولا من أين يخرج».

– تقارُب
توقّفَت مصادر سياسية متابعة عند الزيارة التي قام بها رئيس حزب «الكتائب» إلى بنشعي، وسط حديث عن تقارُب بين «الكتائب» و«المردة» نتيجة العلاقة بين طوني فرنجية وسامي الجميّل.

– دعم
توقّفَ مرجع كبير باهتمام عند تعاظمِ الدعم الأميركي للجيش اللبناني بالسلاح والذخيرة والعتاد، معتبراً أنّ واشنطن حلّت مكان الرياض وباريس، بعد إلغاء هبة أربعة المليارات التي كانت مخصّصة للمؤسسة العسكرية.
أسرار اللواء

– همس
يُواجه إقرار المراسيم التنظيمية لاستخراج النفط عقبة عدم وجود قانون استقرار ضريبي يتمشى مع مطلب الشركات.

– غمز
رفض مرجع حزبي التعليق على أخبار نشرتها وسائل التواصل الاجتماعي عن تزايد عدد المعترضين على السياسة المعتمدة من قبل قيادة الحزب.

– لغز

يفكّر رئيس حزب معروف جدياً بإحداث حركة تغيير واسعة في المراكز القيادية في الحزب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*