#أسرار_الصحف المحلية ليوم الإثنين 5-9-2016

النهار

حلان قريبا ؟ …
يتوقّع ديبلوماسي عربي أن يُصار إلى بلورة حل في اليمن يُرضي السعودية وآخر في سوريا يُرضي إيران.
مرشح خامس …
يسأل أكثر من ديبلوماسي محدّثيهم عن إمكان وصول مرشّح من خارج الأسماء الأربعة المطروحة ومدى تأييد الأطراف لإسم بديل.
لم ينفع الإحتضان …
لوحظ أن محطّة تلفزيون تشن حملة على أحد النواب على رغم العلاقة الوطيدة التي تربطه بأبرز إعلاميّيها واحتضانه لهم في مهرجانات ينظّمها.
هرجان مكلف …
قال نائب ووزير سابق إن أحد المهرجانات الحزبيّة أخيراً كلّف مبالغ طائلة لإحضار الناس بعدما أبدى كثيرون عدم حماستهم للمشاركة.

السفير

تردد أن الفنان التائب والمطلوب فضل شاكر يطلب تسهيلات من أجهزة أمنية للمغادرة الى قطر.
أكد مصدر حكومي أن اللقاءين اللذين عقدهما وكيل وزارة الخارجية الاميركية توماس شانون في بيروت، كانا مع حاكم مصرف لبنان ومع قائد الجيش، حيث أكد لهما أن أميركا لن تسمح بانهيار الاقتصاد أو المس بالجيش.
تساءلت أوساط إسلامية عن أسباب عدم قيام رئيس هيئة علمائية انتخب مؤخراً بأي نشاط سياسي أو ديني حتى الآن باستثناء الاهتمام بالوضع الصحي لأحد الموقوفين.

المستقبل
يقال
إن حزباً مسيحياً عريقاً بدأ اتصالات بعيدة من الاضواء في اكثر من محافظة من اجل فتح الطريق امام تحالفات موضعية مع قوى وشخصيات للانتخابات النيابية المقبلة.

اللواء

يُردّد قطب سياسي أمام بعض زواره أن لديه ملفات تدين معظم الأطراف السياسية بالفساد، وتؤلف بضعة كتب من حجم “الإبراء المستحيل”!
عمد رئيس تيّار سياسي إلى التصعيد الكلامي في خطابه السياسي، بعدما تعذر عليه التصعيد بالشارع وحيداً، بسبب عدم مجاراة حلفائه بخطواته الأخيرة!
تعددت الجهات التي حاولت التشويش على مهرجانات صيدا وطرابلس، لغايات وأهداف متقاربة في بعضها، ومتناقضة في معظمها!

الجمهورية

رأت مصادر في القصف الإسرائيلي للجولان رسالة تخريب على المفاوضات الجارية بين الروس والأميركيين حول التسوية السورية.
وكشفت المصادر أن الإسرائيليين طلبوا في وقت سابق ضمانات من السوريين و الإيرانيين عبر الروس حول جبهة الجولان إلّا أن السوريين والإيرانيين رفضوا ذلك، وهذا أبرز ما يعوق إتمام الصفقة حول الأزمة السورية، خصوصاً بعد موافقة الأتراك عليها والأردن لتبقى إسرائيل وحدها من دول الجوار السوري الرافضة للتسوية.
أكد أحد الوزراء أن خيبة الأمل تزداد في ملف النازحين حيث تُقابَل مطالبنا في المحافل الدولية بمزيد من التجاهل.
قالت مرجعية ديبلوماسية غربية مهمة في مجالسها الخاصة إنه يجب إنتخاب رئيس جمهورية حتى ولو اضطر النواب الى تعديل الدستور.

البناء

رأى مسؤول سابق بارز أنّ الشغور في رئاسة الجمهورية ليس مردّه فقط الاختلاف القائم والمستعصي على انتخاب رئيس جديد للجمهورية، بل لأنّ هذا الخلاف يمتدّ أيضاً إلى تسمية رئيس الحكومة بعد انتخاب رئيس الجمهورية، وعليه يقول المسؤول السابق إنه من الأصحّ عدم الحديث عن مشكلة الشغور في الرئاسة الأولى فقط، بل لا بدّ دائماً من ربط ملء هذا الشغور بالاتفاق في الوقت نفسه على الرئاسة الثالثة، وذلك ضمن السلة التي تشمل أيضاً قانون الانتخابات النيابية…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*