#أسرار_الصحف المحلية ليوم الخميس 1-9-2016

النهار

تهديد لمسؤول أمني…
اعتبر أحد الوزراء أن كلام مسؤول سابق عن مسؤول أمني هو بمثابة تهديد أو تحليل لدمه وهو يتحمّل المسؤولية كاملة في هذا المجال.تدريب لسنة…
قال الوزير السابق مروان شربل ان تطبيق النسبية في الانتخابات النيابيّة يحتاج إلى أكثر من سنة لتدريب الموظّفين على حسن تطبيقها.
سياسي الى 8 آذار…
اعتمد أحد السياسيّين مستشارين إعلاميّين له من محطّة وجريدة تتّبعان قوى 8 آذار في إشارة إلى المسار الذي سيسلكه مستقبلاً.
فنان يهدد…
انشغلت الأوساط الأمنية برسائل تهديد وصلت عبر الهاتف إلى إعلاميّين ليتبيّن لاحقاً انها دعاية من أحد الفنانين لإطلاق ألبومه الجديد.

السفير

تبين من خلال إحدى كاميرات المطار أن موظفا رسميا يتولى تهريب مخدرات، فتقرر فصله، ولكنه عاد بعد أسبوعين إلى وظيفته، وبنفوذ أكبر، برغم تدخل كل المراجع السياسية والأمنية والقضائية لمنع عودته!
توجهت سفيرة دولة كبرى إلى مجموعة شخصيات مقربة من العماد ميشال عون، بسؤال مشترك، أثناء تلبيتها دعوة إلى العشاء: لماذا لا تمددون ولاية قائد الجيش؟
مثل وزير سابق للاتصالات بعيدا عن أنظار الإعلام أمام أحد القضاة في قضية بيع “E1” إلى شركات الإنترنت بأسعار أدت إلى حرمان الدولة من مداخيل بعشرات ملايين الدولارات.

المستقبل

يقال
إن النائب سليمان فرنجية الذي يعود من إجازته في كندا غداً تبلّغ قبيل مغادرته لبنان من رئيس مجلس النواب نبيه برّي أنه متمسك بدعم ترشيحه لرئاسة الجمهورية “حتى النهاية”.

اللواء

فتح اتصال جرى بين قُطب سياسي ومرجع رفيع الباب أمام الإستماع لموقف أثار ضجة قبل الإتصال!
لا تنصح مرجعية روحية بموقف سلبي من طاولة الحوار، نظراً لارتداداتها على وضع المسيحيين في لبنان والمنطقة..
قال نائب في كتلة “شرقية” أن تيّاره ليس بوارد توسيع دائرة الإشتباك ومقاطعة الحوار..

الجمهورية

يؤكد قطب سياسي أن زعيماً بارزاً يُحضّر لإطلاق مواقف ستكون بمثابة قنبلة سياسية الشهر المقبل لحراك مستدام لمحازبيه حتى ذلك التاريخ.
كشف مرجع سياسي أن اندفاع أحد الوزراء الى مواقف خارجة عن تياره مردّه الى خلاف بينه وبين مرجع كبير حول بعض القضايا المطروحة.
لاحظت الاوساط السياسية تغيُّب سفير دولة ذات علاقات تاريخية مع لبنان عن الساحة بعد قيام بلاده بمحاولات وساطة سابقة.

البناء

توقع نائب “إصلاحي” أن يغيّر الرئيس السابق ميشال سليمان رأيه بالكلام الذي قاله من بكفيا الثلاثاء الفائت، ومفاده أنّ الديمقراطية تتقدّم على الميثاقية، ولفت النائب المشار إليه إلى أنّ القاعدة الديمقراطية التي يتحدّث عنها سليمان، والتي نتمنى الوصول إليها على المستويات كلّها في البلد، تسمح بانتخاب رئيس الجمهورية بأصوات النواب المسلمين ومعهم نائب مسيحي واحد فقط، والسؤال: هل يقبل سليمان بنتيجة هذه المعادلة الديمقراطية…؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*