أسلحة كرواتية بدأت تظهر بكثافة بدرعا بعد تدريبات اميركية

ذكرت “الوطن” السورية ان “الأسلحة الكرواتية بدأت بالظهور بكثافة في محافظة درعا ومنها راجمات الصواريخ وصواريخ أرض جو إضافة لسلاح متوسط وخفيف متطور تم إدخالها إلى سوريا من خلال الأردن بعد أن أشرفت الولايات المتحدة الأميركية على تدريب الآلاف من الإرهابيين على استخدامها وتم الزج بهم إلى محافظة درعا”.
وعلى الرغم من التدريبات والسلاح المتطور إلا أن الجيش السوري لا يزال يسحق يومياً العشرات من الإرهابيين في مختلف أرجاء المحافظة حسب ما أكد عدد من الأهالي في حين يعتمد الإرهابيون على أسلوب الكر والفر واحتلال مباني ونشر قناصة للإيهام بأنهم يسيطرون على هذا الحي أو ذاك وينفذون هجمات بالمئات على حواجز الجيش التي ترد بما تملك من قوة نارية.
وقال الأهالي: إن “الإرهابيين بدؤوا بالانتشار في عدد من البلدات الصغيرة في محاولة لعزل المحافظة عن باقي سوريا والسيطرة على الحدود البرية مع الأردن وإقامة شريط حدودي من الأردن وإسرائيل بتغطية من جيش الاحتلال الذي يقدم لهم الدعم اللوجستي”.
وسبق أن أكدت معلومات صحفية أن “جهاز المخابرات الأميركية هو من يزود الإرهابيين والجهاديين بالمعلومات حول تحركات الجيش إضافة لبنك أهداف وإحداثيات”، وتوقعت المصادر أن “تشهد المحافظة معارك شرسة بين الجيش العربي السوري والإرهابيين لدحرهم من حيت أتوا وإعادة فرض الأمن والأمان في درعا”.
من جهة ثانية، علمت “الوطن” أن “الجيش نفذ خلال الساعات الماضية عدة عمليات وصفت بالناجحة جداً في ريف دمشق وتحديداً على محور الغوطة الشرقية ومدينة عدرا ودوما حيث تم قتل العشرات من الإرهابيين وتدمير عدة أوكار وآليات”.
كما قام الجيش مدعوماً بالقوات الأمنية بعدة مداهمات في حرستا والقدم والحجر الأسود والسبينة حيث تم إلقاء القبض وتفكيك عدة خلايا إرهابية، وقال مصدر في الحجر الأسود لـ”الوطن”: إن “الحي شهد اشتباكاً قتل على أثره عدد من الإرهابيين في حين تم إلقاء القبض على عدد آخر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.