أشهى 9 مأكولات بحرية بالوصفات والصور

هل تبحثين عن أطعمة تقوي بدنك وتغذي جسمك، وتقلل من خطر إصابتك بالأمراض الخبيثة، خاصة سرطان الثدي والقولون والبروستاتا، وتحميك من الأزمات القلبية وأعراض السكري، وهل سئمت كافة برامج الحمية التي تتاجر أحياناً بصحتك، وتريدين شيئاً عملياً يمنحك الغذاء الكامل والوزن المثالي لك ولأسرتك؛ لا تذهبي بعيداً فالحل في المأكولات البحرية التي تعد واحدة من أكثر الأطباق شهرةً ولذةً والأكثر استهلاكا في العالم. لماذا؟ لأنها بكل بساطة توفر مصدراً مهماً للبروتين الذي يحتاج إليه جسمك، حيث يتكون من الأحماض الأمينية الأساسية التي لا تفقد قيمتها الغذائية أثناء الطهى.

وقد دأبت بعض الأسر العربية بأن تجعل يوم الجمعة يوم الاحتفاء بالمأكولات البحرية ويعطون لأنفسهم إجازة من اللحوم الحمراء؛ ويزينون مائدتهم بعد صلاة الجمعة بكل ما لذ وطاب من بعض أنواع السمك. إليك أشهى المأكولات البحرية التي ستضيف قيمة غذائية لمائدتك في هذا اليوم ما عليك إلا أن تبهري بها أسرتك وضيوفك.

اخترنا لك من #مطبخ_العالم، أشهى 9 أطباق بحرية: صيادية الهامور العصرية، جمبري التمبورا، مأكولات بحرية، برياني راسيلي القريدس، بلح البحر المطهو، جمبري ساجاناكي، جريتان المحار والأعشاب، لاميان بالمأكولات البحرية، حساء الروبيان الحار.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*