أطول طائرة في العالم تستعد لأول رحلة لها

قالت شركة “هايبرد إير فيكلز” البريطانية إن طائرتها الأطول في العالم التي يبلغ طولها ما يقارب ست من الحافلات ذات الطابقين، ستقوم برحلتها الأولى في وقت لاحق من الربيع الحالي.

وعُرضت الطائرة (أيرلاندر 10) التي يبلغ طولها 92 مترا في حظيرة للطائرات في كاردنجتون بوسط انجلترا، وذلك في حدث إعلامي قدمها فيه المراهنون عليها على أنها مركبة يمكن أن تبقى في الجو لنحو أسبوعين.

أطول طائرة في العالم تستعد لأول رحلة لها

وتأمل شركة “هايبرد إير فيكلز” أن تجتذب الطائرة البطيئة المملوءة بالهيليوم زبائن محتملين لاستخدامها لنقل حمولات أو توصيل المساعدات أو لأغراض الاستطلاع والاتصالات أو الترفيه إذ يمكنها ان تنقل 48 راكبا.

ويمكن لـ”أيرلاندر” أن تقلع وتهبط عاموديا وبالتالي لا تحتاج إلى مدرج، كما يمكنها أن تقلع من حقول مفتوحة ومن الصحارى والجليد أو المياه مما يعني أنها قد تكون مفيدة لمهام إنسانية أو مراقبة خفر السواحل.

وشركة “هايبرد إير فيكلز” هي شركة خاصة ممولة بنحو 17.5 مليون جنيه استرليني (25.2 مليون دولار) جمعت من نحو 1000 مساهم كما استفادت من هبات أمريكية وبريطانية ومن الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن تخضع الطائرة لعدد من التجارب على الأرض قبل أن تقوم برحلتها الأولى في الأشهر القليلة المقبلة.

ومن المحتمل أن تصبح الطائرة مألوفة فوق الريف الإنجليزي الأوسط، بينما تهدف إلى استكمال 200 ساعة طيران قبل القيام برحلات لزبائن محتملين.

وتأمل شركة “هايبرد إير فيكلز” في بناء 12 طائرة مماثلة في السنة بحلول عام 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*