أفغانستان.. 5 قتلى في هجوم على دار ضيافة للأجانب بكابل

 

أعلنت الشرطة الأفغانية الخميس 14 مايو/أيار مقتل خمسة أشخاص بينهم أمريكي وإصابة 5 آخرين بعد هجوم شنه مسلحون على دار ضيافة للأجانب في العاصمة كابل.

وقال قائد شرطة العاصمة الأفغانية عبد الرحمن رحيمي إن ” 5 أشخاص قتلوا و جرح 5 آخرون في الهجوم على مقر ضيافة بارك بالاس، مضيفا أن 54 شخصا تم إنقاذهم”.

وقال قائد الشرطة إن المواجهة التي استمرت أكثر من خمس ساعات مع المسلحين انتهت بعد تصفيتهم جميعا، مشيرا إلى أن رجال الأمن يمشطون المكان للتأكد من عدم وجود أي مهاجم آخر قد يكون مختبئا.

وأشار عبد الرحمن رحيمي أن المهاجمين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة ولكنهم قتلوا جميعا قبل أن يتمكن أي منهم من تفجير نفسه.

إجلاء بعض متساكني المنطقة إثر الحادث

من جهتها أعلنت السفارة الأمريكية في كابل مقتل أمريكي في الهجوم الذي شنه المسلحون، وقالت المتحدثة باسم السفارة مونيكا كامينغز، “بإمكاننا تأكيد تقارير تفيد بمقتل أمريكي في الهجوم على مقر للضيافة في كابل”.

وأفاد مسؤولون أمنيون أنه في لحظة الهجوم كان عشرات الأفغان والأجانب موجودين داخل مقر الضيافة “بارك بالاس” حيث كانوا يحضرون حفلا موسيقيا، مشيرين إلى أن الهجوم الذي نفذه ثلاثة مسلحين لم تتبناه أية جهة.

يذكر أن عددا من الشخصيات كانت متواجدة في المقر عندما بدأ إطلاق النار وخصوصا مدعوون من الهند وتركيا، علما بأن “بارك بالاس” هو مقر ضيافة تستخدمه خصوصا منظمات إنسانية أجنبية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.