أكثر من 45 قتيلًا في انفجارين متتاليين هزّا أنقرة قبيل مظاهرة للأكراد والمعارضة

 

أعلنت مسؤول في وزارة الداخلية التركية أن أكثر من 45 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 120 آخرين نتيجة انفجارين هزا العاصمة التركية أنقرة صباح السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول.وكانت قد ذكرت وزارة الداخلية التركية أن الانفجارين وقعا تحت جسر يؤدي إلى محطة القطارات في أنقرة.وأفاد شهود عيان بأن التفجير كان انتحاريا ومزدوجا وألحق خرابا ودمارا شديدين.

وكان من المقرر قبيل التفجيرين أن تنظم كونفدرالية الاتحادات المهنية لموظفي الدولة مسيرة وتظاهرة سلمية تطالب بحل النزاع المستمر بين حزب العمال الكردستاني المحظور والسلطات التركية تحت عنوان “رغم أنف الحرب، السلام الآن، السلام.. العمل.. الديمقراطية”، وذلك في ساحة محاذية لمحطة القطارات المذكورة.

 وأشارت وكالة الأناضول إلى انتشار أعداد كبيرة من الجثث والمصابين عند المدخل المؤدي الى محطة القطارات التي توافد عليها المواطنون للمشاركة في المظاهرة.وذكر مسؤولون في وزارة الصحة التركية أن سيارات الإسعاف توجهت إلى موقع الانفجارين عقب وقوعهما مباشرة.

انفجار

انفجاران في أنقرة قبيل مظاهرة للأكراد وأحزاب المعارضة

وأجرى رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اتصالين هاتفيين بوزير الداخلية، سلامي ألطن أوق، والصحة، محمد مؤذن أوغلو، للاستعلام عن تفاصيل الحادث، وحالة القتلى والجرحى.

وكان انفجار وقع في يوليو الماضي استهدف تجمعا للمعارضة التركية في مدينة سروج جنوب البلاد وأسفر عن سقوط 30 قتيلا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*