أكل لحم الجن

382243_10151502816066419_1730090554_n

صحيفة الخليج الإماراتية ـ

حبيب الصايغ:

أطلق أحدهم فتوى مفادها أن أكل لحم الجن حلال . سوف أهاجم هذه “الفتوى” بعد قليل .

لكن لا بد في البداية، إزاء هذه الفكرة الجهنمية، من بعض الفانتازيا: أيهما أفضل لحم الجني الصغير أو الكبير؟ . . الذكر أم الأنثى؟ هل يصلح لحم الجن للبرياني أكثر أم المكبوس؟ . . للكباب أو الشاورما؟ هل يؤكل الجني بعد ذبحه وسلخه أم يؤكل حياً؟ . . هل لحم الجني مفيد . . غني بالبروتين؟ هل يرفع نسبة الكوليسترول في القلب والمخ؟ . . كم سعرة حرارية في السنتيمتر المربع من لحم الجن؟ هل يصلح للهامبورجر ومطاعم الوجبات السريعة؟ بكم يباع الكيلو من لحم الجن؟ . . من أين يستورد؟ هل هناك لحم جن طازج وآخر مجمد؟ هل له تاريخ صلاحية محدد؟ هل هو للاستخدام الآدمي والحيواني أم هو للاستخدام الآدمي فقط؟ هل يباع في سوق اللحم أم السمك أم السوبر ماركت؟ . . وماذا عن شحم الجني؟ هل هو كهداب الدمقس المفتل كشحم ناقة امرئ القيس أم ماذا؟ . . ماذا عن أعضائه الداخلية من قلب وكلى وكبد وطحال؟

. . هل يجب أن يذبح الجني على الطريقة الإسلامية حتى يكون لحمه حلالاً في حلال؟ . . ما هو لون لحم الجن؟ هل هو أحمر أو أخضر أو أزرق أو مزركش؟ وماذا عن دم الجني؟ هل هو أحمر أو تركواز؟ هل يذهب الواحد منا إلى المطعم ويطلب ساندوتش كبد جن أو صحن محاشي بالرز ولحم الجن المفروم؟ وماذا عن حليب الجن هل هو حلال بالتبعية؟ هل هو غني بالكالسيوم، أو بالزئبق الأحمر والأحوط تجنبه؟ أي لحم الجن أفضل المحلي أو الأسترالي أو الصومالي؟ هل يؤكل رأس الجني وكيف يطبخ؟ . . ما هو طعم مخ الجني؟ هل للجن، أصلاً، مثلنا، ومثل البغال والحمير، رأس وصدر وظهر وأرجل؟ وماذا عن عظم الجن؟ . . هل للجن أضلع حتى نطبخها بأسلوب “الريش” أو “اللامب جوب”؟ هل يمكن الاستفادة من لسان الجني في إعداد وجبة ما؟ ماذا عن مصارين الجني؟ هل يفضل طبخ لحم الجن على الطريقة الهندية أو الصينية أو الإيطالية؟ هل يصلح للستيك السيراليون أو الفيليه؟ كيف يطهى لحم الجني بالنار وهو من نار، أم أن وجود عدد من سيارات المطافئ على أهبة الاستعداد كفيل بتطويق كل الحرائق المحتملة؟ هل يمكن أن يؤكل لحم الجني نيئاً، أم أنه مثل لحم الديناصور والبني آدم، لا يصلح للكبة النية؟ وماذا لو تبين بعد الذبح والسلخ والطبخ والتقديم أن الجني مسلم وليس كافراً؟ كيف نتخلص بعد ذلك من عذاب الضمير؟ ماذا لو أن الجني “طلع مواطن”؟ هل يليق بالمواطن أكل لحم أخيه المواطن؟

وأطلق أحدهم فتوى مفادها أن رضاعة الكبير حلال . سوف أهاجم هذه “الفتوى” بعد قليل .

وأطلق أحدهم فتوى مفادها أن قتل المعارضين حلال . سوف أهاجم هذه “الفتوى” بعد قليل .

وأطلق أحدهم فتوى مفادها أن القصة القصيرة بالذات، وليست الرواية، حرام . سوف أهاجم هذه “الفتوى” بعد قليل .

وأطلق أحدهم فتوى مفادها أن كرة القدم حرام سواء أكانت على كأس أو دوري . سوف أهاجم هذه “الفتوى” بعد قليل .

وأطلق أحدهم فتوى مفادها أن “مساكنة” الزوج لجثة امرأته بعد موتها مباشرة حلال لأنها، ببساطة، زوجته في الدنيا والآخرة . سوف أهاجم هذه “الفتوى” بعد قليل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.