ألان عون: عودة الحكومة إلى عقد جلساتها نتيجة لصرخة سلام

 

اعتبر عضو “تكتل الإصلاح والتغيير” النائب ألان عون أن عودة الحكومة إلى عقد جلساتها اتت نتيجة الصرخة التي أطلقها رئيس الحكومة تمام سلام، لافتا “إلى أن بعض الوزراء ربما يكون عنده ترف التعطيل والمناكفة، وأضاف، “لقد فهم الجميع أن هناك حدا أدنى مطلوبا من اجل تأمين التوافق، ولكن إذا إستمر إصرار البعض على موقف تعطيلي سيكون لمجلس الوزراء إمكان تجاوزه”.

 

من جهةٍ أخرى أوضح عون أنّ ورقة التفاهم بين رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون ورئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع قد أنجزت عملياً وتناولت بشكل أساسي العناوين السياسية التي كانت موضع خلاف بينهما، لافتاً إلى أنّ المرحلة المقبلة من الحوار بين التيار والقوات ستختصّ بملف رئاسة الجمهورية.

 

وتعليقا عمّا عبر عنه جعجع حول إصراره على متابعة الحوار مع التيار الوطني رغم تأكيده أن إيران ترفض إجراء الإنتخابات، شدد عون على ضرورة أن يبني رئيس الجمهورية علاقات جيدة مع القوى لإقليمية، من دون أن يكون لا في موقع إيران ولا في أي موقع آخر. وقال: “نحن لم نأخذ خيارات محورية وستكون لنا خيارات جيدة مع حزب الله وإيران كما لن نكون في محور مواجهة مع أي فريق آخر”.

 

ورأى عون أنه من غير المنصف القول إن التيار الوطني يأخذ الوطن إلى أي محور، لافتا إلى أن “حوار المستقبل مع حزب الله هو أيضا يهدف إلى الإتفاق على موضوع الرئاسة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.