أميركا.. ساندرز يستبعد فكرة انسحابه من السباق الرئاسي

قال المرشح الديمقراطي المحتمل بيرني ساندرز في تعليقه على تقارير أفادت بأن الرئيس الأميركي باراك أوباما دعا الديمقراطيين إلى الاحتشاد خلف هيلاري كلينتون كمرشحة مرجحة في انتخابات الرئاسة الأميركية إنه من “غير المنطقي” اقتراح خروجه من السباق.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن أوباما قال يوم الجمعة الماضي في حديث خاص مع مجموعة من المانحين الديمقراطيين الذين يمولون الحملة الانتخابية إن ساندرز يقترب من النقطة التي تنتهي عندها حملته ضد كلينتون وإنه على الحزب أن يتحد في القريب العاجل لدعمها.

ورغم أن ساندرز وهو سناتور من فيرمونت ويعتبر نفسه ديمقراطيا اشتراكيا قال إنه لا يريد التعليق بشكل مباشر على ما نسب إلى أوباما إلا أنه رفض فكرة أن حملته وصلت إلى نهايتها وأن عليه أن ينسحب.

وقال ساندرز في مقابلة مع تلفزيون (إم.إس.إن.بي.سي) إن “الخط الفاصل هو فقط حين يكون نصف الشعب الأميركي قد اشترك في العملية السياسية…أعتقد ان من غير المنطقي أن يقترح أحد أن هؤلاء ليس لهم حق في التصويت.”

وقال البيت الأبيض أمس الخميس إن أوباما لم يكشف عن المرشح الذي يفضله خلال لقائه مع المانحين.

وتتقدم كلينتون وزيرة الخارجية الأميركية السابقة في إدارة أوباما بفارق كبير في السباق الديمقراطي وفازت في الولايات الخمس التي أجريت فيها الانتخابات التمهيدية يوم الثلاثاء الماضي.

وقال ساندرز إنه سيحقق نتائج أفضل في الانتخابات التمهيدية التي تجري في الولايات الغربية بعد أن خسر لصالح كلينتون في عدد من الولايات الشرقية الجنوبية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*