#أميركا: وكالات المخابرات ستطلع #ترامب على معلومات سرية للغاية

cia.jpg

قال مسؤولو مخابرات حاليون وسابقون إن وكالات المخابرات الأميركية ستبدأ قريباً إطلاع الرئيس المنتخب دونالد ترامب على نفس معلومات الأمن القومي عالية السرية التي يتم إبلاغ الرئيس باراك أوباما بها.

وقال المسؤولون إن تقارير المعلومات التي يعدها محللون مخابراتيون مخضرمون والتي سيبدأ إطلاع ترامب عليها ستشمل بعضاً من أدق الأسرار الحكومية، ومنها تفاصيل عمليات التجسس، وطرق جمع المعلومات السرية، كعمليات التنصت المثيرة للجدل التي تقوم بها وكالة الأمن القومي.

وقال جون مكلوخلين المساعد السابق لمدير وكالة المخابرات المركزية “إنني متأكد من أن وكالات المخابرات  ستتعامل مع هذه الإحاطات باحترافية مطلقة”. وأضاف “لقد رأيت التحول الذي يحدث عندما يصبح المرشحون رؤساء ويدركون المسؤولية الهائلة الملقاة على عاتقهم”، آملاً “أن يحدث هذا مجدداً.”

وكان ترامب عقب تأكيد ترشيحه لانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري قدم مسؤولون في المخابرات له وفريق صغير من مستشاريه إحاطات عامة عن التهديدات وقضايا السياسية الخارجية التي تواجه الولايات المتحدة. واشتملت إحاطات ما قبل الانتخابات على بعض المعلومات السرية لكنها لم تتناول أي تفاصيل تخص العمليات السرية أو طرق جمع المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.