"أنصار الله" تعلن اتفاقاً على "وقف العدوان" وفك الحصار خلال مشاورات مسقط

مصدرٌ عسكريٌ يمني يتحدث عن تدمير  عربة سعودية في جيزان واستهداف مواقع مختلفة في الخوبة (أ ف ب).
أعلنت حركة “أنصار الله” أنه تم الاتفاق مع الأمم المتحدة خلال المشاورات التي جرت في مسقط على “وقف العدوان” وفك الحصار.
وقال القيادي في “أنصار الله” محمد البخيتي للميادين إن الأمم المتحدة أبلغت الحركة إشارات بشأن موافقة الرياض على وقف الحرب قبل الدخول في الحل السياسي.
بدوره قال زعيم الحركة عبدالملك الحوثي الخميس إن حركته سلمت الأمم المتحدة أسماء مندوبيها لحضور محادثات السلام التي ترعاها المنظمة الدولية والتي من المقرر أن تبدأ في سويسرا الأسبوع المقبل.
وأكد الحوثي  في بيان صادر عن مكتب الإعلامي إنه جرى الاتفاق على مسودة جدول أعمال المحادثات مع الأمم المتحدة، ودعا إلى “حوار جاد ومسؤول”.
وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي الأربعاء إن هدنة تبدأ تزامنا مع محادثات السلام الأسبوع القادم ولمدة سبعة أيام ستجدد إذا التزم بها الطرف الآخر.
ميدانياً قال مصدرٌ عسكري يمنيٌ للميادين إن الجيش واللجان استهدفوا بصاروخ موجه بارجة حربية للتحالف السعودي قبالة سواحل المخا في البحر الأحمر. وأوضح المصدر أن النيران اندلعت في البارجة فور إصابتها بالصاروخ وسمع دوي انفجارات على متنها وتراجعت البارجة إلى عـرض البحر بعد دقائق من إصابتها.
وفي مديرية الوازعية في تعز استشهد ثمانية أشخاص في قصف للتحالف السعودي. الجيش واللجان الشعبية أعلنوا سيطرتهم على جبل الريامي والتباب في مديرية حيفان فيما تشهد المناطق المحيطة بمعسكر العمري المطل على البحر الأحمر هدوءا حذرا. وفي مأرب تحدث مصدرٌ عسكري عن مقتل وجرح العشرات من قوات هادي خلال محاولتهم التقدم باتجاه منطقة المخدرة. أما على الحدود فأعلن مصدرٌ عسكريٌ يمني تدمير الجيش واللجان الشعبية عربة برادلي في جيزان واستهداف مواقع سعودية مختلفة في الخوبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*