أنصار الله يسيطرون على قاعدة العند بعد إنهيار جماعي للقوات الموالية لهادي

yemen-anad-airbase

أكدت ﻭﻛﺎﻟﺔ اﻟﺼﺤﺎﻓﺔ اﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ أن مقاتلي حركة اﻧﺼﺎﺭ اﻟﻠﻪ سيطروا ﻋﻠﻰ ﻗﺎﻋﺪﺓ اﻟﻌﻨﺪ اﻟﺠﻮﻳﺔ اﻻﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻋﺪﻥ

بدوره أفاد مراسل قناة  الميادين بأن الجيش اليمني سيطر على قاعدة العند الاستراتيجية جنوب محافظة لحج حيث وقع انهيار في صفوف القوات الموالية للرئيس هادي وفق ما أفادت به مصادر للميادين متحدثة عن هروب جماعي للمقاتلين. ويشهد جنوب اليمن تطورات متسارعة حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش والقوات الموالية للرئيس هادي في محافظة الضالع جنوب البلاد أيضاً.

وكان غادر وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي والعميد ثابت جواس قاعدة العند في محافظة لحج. ولمنطقة العند أهمية استراتيجية لأنها تشكل ممراً للدخول إلى عدن، والسيطرة على العند تفتح الباب لدخول العاصمة الثانية للبلاد.

ومع هذه  التطورات أرسل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي رسالة إلى مجلس الأمن تطالب بإصدار قرار يتيح للدول الراغبة في مساعدة قواته القيام بعمل عسكري على أن يكون ذلك تحت “البند السابع”. وطالب هادي بالدفاع عن الشرعية وللتصدي لتقدم أنصار الله وفقاً لما جاء في رسالته.

التطورات المتسارعة في جنوب البلاد قابلها شمالاً ما نقلته وكالة “رويترز” عن تحركات عسكرية سعودية على الحدود مع اليمن. رويترز نقلت عن مسؤليين أميركيين أن السعودية حركت حشوداً عسكرية ضخمة إلى مناطق الحدود مع اليمن. أحد المسؤولين رجح أن تكون القوات السعودية تستعد لشن ضربات جوية للدفاع عن هادي في حال دخول قوات الجيش إلى عدن.

عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي قال “إن الجيش اليمني وبالتعاون مع أبناء الشعب يواجه المسلحين الموالين لهادي، ولا يستهدف عدن ولا أي منطقة أخرى، ولكن يدافع عن البلاد ضد المتشددين، مضيفاً “إن الحديث عن نقل الحوار خارج البلاد أمر غير مقبول”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.