“أوبر” للنقل: 80% من زبائننا في السعودية نساء

saudi-drivers

ذكرت شركة “أوبر” الأمريكية أن 80% من زبائنها في السعودية نساء، مشيرة إلى أنها تفخر بذلك، ومؤكدة نيتها توفير فرص وظيفية لـ100 ألف سائق سعودي خلال 5 سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة، ترافيس كالانيك، إن “80% من زبائن الشركة في السعودية هن نساء، ويستطعن الانتقال بين المدن، ولديهن قدرة على الاستفادة مما توفره المدن السعودية، ونحن نفخر بذلك”.

ونقلت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران، عن كالانيك قوله إن “أوبر” تقدم خدماتها في 500 مدينة في أكثر من 70 دولة، وبينما تحاول السعودية أن تتجه إلى الانفتاح نحو العالم تستطيع أن تعتمد على التقنيات المبتكرة التي توفرها “أوبر”.

كما كشفت شركة “أوبر” أنها تخطط لتوفير فرص وظيفية لـ100 ألف سائق سعودي خلال خمس سنوات، مشيرة إلى أنها ستستثمر 250 مليون دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيخصص غالبية هذا المبلغ إلى تطوير الفريق السعودي.

وأوضح مدير شركة النقل “أوبر” في المملكة كريم خطار، على موقع الشركة الرسمي أن “أوبر” ستصمم تقنيات خاصة تناسب السوق السعودية، داعيا السائقين السعوديين للانضمام إلى منصة الشركة كسائقين وأصحاب أعمال وشركاء، مبينا أن “أوبر” ليست شركة نقل ولا تمتلك سيارات، إلا أنها توفر تقنية التواصل بين السائقين والركاب من خلال التعاون مع موفري خدمة النقل في السعودية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*