أونروا تعلن تلقيها دعما إيطاليا بقيمة 4 ملايين يورو

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم (الخميس)، عن تلقيها تبرعا ايطاليا بقيمة 4 ملايين يورو لصالح اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.
وقال بيان صادر عن أونروا تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إن نصف قيمة التبرع ستخصص من أجل خدمات الوكالة الصحية في غزة على أن يخصص النصف الثاني للبرنامج الغذائي في الضفة الغربية.
وأضاف البيان، أن التبرع صرف بشكل سريع استجابة لعجز الوكالة المالي غير المسبوق، وهو ما من شأنه أن يمكن لاجئي فلسطين في الضفة الغربية وغزة من تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية وحماية سبل معيشتهم.
ونقل البيان عن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول شكره للحكومة الإيطالية على تبرعاتها الحاسمة والتي تأتي في وقتها الملائم.
وقال كرينبول، إن “التبرعات لا تعمل على تمكين الأونروا من مواصلة تقديم خدماتها الحيوية فحسب بل يتيح لها مواصلة البرامج لفائدة المنتفعين من خدماتها”.
وعانت أونروا هذا العام من عجز غير مسبوق في موازنتها المالية بعد تقليص الولايات المتحدة الأمريكية الدعم المالي الذي تقدمه للوكالة بغرض الضغط على الفلسطينيين.
وكانت واشنطن تدعم أونروا بمبلغ 360 مليون دولار سنويا لكنها هذا العام قدمت فقط مبلغ 60 مليون دولار ثم قررت وقف التمويل كليا للعام المقبل.
وتقدم أونروا التي تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، خدماتها لحوالي خمسة ملايين من لاجئي فلسطين المسجلين لديها في مناطقها الخمس وهي الأردن، وسوريا، ولبنان والضفة الغربية، وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل لقضيتهم.
وتشتمل خدمات الأونروا على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.