إحذروا الجلوس لأكثر من 10 ساعات في العمل

af62c936-430d-49a8-ba9b-7317583a314a

دراسة أميركية تبيّن أن الذين يظلون بحالة ثبات في العمل لمدة 10 ساعات يومياً يصابون بأمراض القلب أكثر بنسبة 8% من الذين يتعلق عملهم بالحركة، وأن الإنسان يمكن أن يقضي حتى 10 ساعات جالساً كل يوم، لكنه سيكون مهدداً بالإصابة بأمراض خطيرة إذا تجاوز الوقت ذلك.
كشف العلماء الأميركيون أن الإنسان يمكن أن يقضي حتى 10 ساعات جالسا كل يوم. وإذا قضى جالساً أكثر من ذلك فإنه مهدد بالإصابة بأمراض خطيرة.
والجدير الذكر أن فريقاً من العلماء في جامعتي تكساس ومينيسوتا وكلية الطب في ويسكونسن أجرى دراسة واسعة النطاق للتأكيد على أن نمط الحياة المستقر يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
وتطلّب الوصول إلى هذه النتيجة مشاركة 720 ألف شخص في التجربة العلمية في سن يزيد عن 18 عاما. وكان هؤلاء يخضعون للفحص الطبي خلال 11 عاماً، وصار 26 ألف منهم يواجهون في تلك الفترة مشاكل متعلقة بالقلب.
والملفت أن نسبة الأشخاص الذين يمارسون نمط حياة مستقرة كانت بين هؤلاء أقل مما توقعه العلماء. وبيَّنت الدراسة أن الذين يظلون بحالة ثبات لمدة 10 ساعات يومياً يصابون بأمراض القلب أكثر بنسبة 8% من الذين يتعلق عملهم بالحركة.
من هنا، فإن موظفي المكاتب الذين لا يزيد دوامهم عن 8 ساعات لا يعرضّون صحتهم لخطر إضافي. وإذا أخذنا بالحسبان الوقت الذي يقضونه جالسين في الحافلات والسيارات القادمة إلى مكان العمل والعائدة منه وفي المنزل أمام جهاز التلفزيون فيمكن القول إن خطر إصابتهم بالأمراض يزداد إلى حدٍّ كبير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*