إستئناف المفاوضات في الكويت بعد لقاء وفد الرياض مع امير قطر؟!

 yemen-talks

استأنفت جلسات المفاوضات في الكويت صباح اليوم الإثنين برعاية الامم المتحدة بعد انقطاع دام 6 أيام من قبل وفد الرياض في ظل تواطئ الامم المتحدة وصمتها امام تلك العرقلة ولاكثر من مرة .

وندد رئيس وفد أنصار الله محمد عبدالسلام بحسب موقع “المنار” بما قام به العدوان يوم أمس اثناء احتفال أبناء الشعب اليمني بعيد الوحدة اليمنية في ميدان السبعين حيث القى طيران العدوان سبع قنابل صوتية لإخافة وترهيب المحتفلين، في إشارة واضحة إلى عدم الجدية بايقاف وقف إطلاق النار والوصول إلى حل وفي تعبير واضح عن امتعاض قوى العدوان في الداخل والخارج من الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الجامعة.

وأشار عبدالسلام إلى أن الوفد الوطني لم يعلق أو ينسحب من أي جلسة، مشدداً على أن الحوار يجب أن يكون شاملا متناولا كافة القضايا السياسية وأن الوفد الوطني جاهز منذ اللحظة الاولى في الدخول المباشر والجاد في عمق القضايا الرئيسية لتحديد ملامح المرحلة الانتقالية، مؤكداً على أن المرحلة تحتاج إلى توجه حقيقي لمناقشة كافة القضايا على الطاولة.

كما استنكر عبدالسلام الجرائم المروعة بحق أبناء الشعب خاصة ما حدث صباح اليوم من تفجيرات اجرامية في عدن من قبل عناصر القاعدة و “داعش” الوجه الاخر للاحتلال.

هذا وتغيب وفد الرياض عن المشاورات لمدة ستة أيام، رافضا العودة إلى المشاورات. وهي المرة الثالثة التي ينسحب فيها ويعرقل استمرار عقد الجلسات، وقد دعا أمير الكويت وفد الرياض للعودة الى الجلسات لكنه رفض ذلك، ولم يعد إلا بعد لقاء مع أمير قطر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*