’إسرائيل’ تستعد للحرب المقبلة مع حماس‎

 

في إطار الاستعداد للحرب المقبلة مع حماس، تتدرب كتائب الاحتياط في جيش الاحتلال على مواجهة عناصر حركة حماس وهم يقودون دراجات نارية ومائية ويحاولون التسلل إلى النقب الغربي وعسقلان.

في هذا السياق، ذكر موقع “والاه” الصهيوني، أن السيناريوهات الأساسية التي ستحاول حماس تنفيذها في المعركة مع “إسرائيل”، بحسب تقديرات الجيش “الإسرائيلي”، هي القتال في الأراضي “الإسرائيلية”، وتسلل مجموعات تابعة لحماس عبر دراجات مائية من البحر.

اسرائيل

وأضاف الموقع أنه في إطار التحضيرات لتصعيد في الساحة الجنوبية، تقرر في الجيش “الإسرائيلي” أن تتدرب، للمرة الأولى، كتائب الاحتياط التابعة للجبهة الداخلية، المسؤولة عن حماية المستوطنات المتاخمة لقطاع غزة، على التعامل مع هذه السيناريوهات.

ولفت الموقع، الى أنه بحسب التقديرات، فإن حماس ستعمل على نقل القتال من أراضي القطاع إلى الأراضي “الإسرائيلية”، مضيفاً أن هذا الأمر سيتم عبر تسلل مجموعات من قوات النخبة التابعة للذراع العسكرية بواسطة دراجات نارية عبر الأنفاق الهجومية من أجل الوصول إلى التجمعات السكانية بسرعة، إضافة إلى التسلل إلى الاراضي المحتلة عبر البحر، بواسطة دراجات مائية.

وأشار موقع “والاه” الى أن القوات “الإسرائيلية” ستختبر الوقت المطلوب في مواجهة محاولات التسلل، وقدرتها على التعاون مع منظمات الإنقاذ والشرطة “الإسرائيلية” والسلطات المحلية.‎

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*