إسرائيل تهدد برد أقسى إذا أطلقت قذائف على أراضيها من لبنان مجدداً

israel-border_1_

هددت اسرائيل، اليوم الاحد، برد اقسى ضد لبنان في حال وقوع استفزازات جديدة، بعد اطلاق صواريخ من الاراضي اللبنانية في اتجاه اسرائيل التي ردت بقصف منطقة حدودية لبنانية بحوالى عشرين قذيفة.

وحذر وزير الدفاع الاسرائيلي، موشي يعالون، في بيان، من ان “الجيش الاسرائيلي رد باطلاق صواريخ بكثافة على القطاع الذي اطلقت منه القذائف، وفي حال الضرورة سيتحرك بشكل اقسى”، مشيرا الى انني “لا انصح احدا باختبار صبرنا وتصميمنا على الدفاع عن السكان الاسرائيليين”.

من جهته، اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، حزب الله بالوقوف وراء اطلاق الصواريخ.

وقال نتانياهو في بيان ان “حزب الله ينشر آلاف القذائف والصواريخ بين المدنيين ويرتكب بذلك جريمة حرب مزدوجة برعاية الحكومة اللبنانية وجيشها اللذين لا يفعلان شيئا”، لافتا الى اننا “نعرف ان ايران التي تواصل مساعدة الحكومة السورية على ارتكاب مجازر ضد شعبها وعلى تسليح منظمات ارهابية في الخارج، تقف وراء حزب الله”.

واوضح مصدر عسكري لبناني، لفرانس برس، ان “احد الصواريخ التي اطلقت نحو اسرائيل “وهو من طراز كاتيوشا، كان مصدره منطقة راشيا الفخار، وقد سقط في بلدة سردا بالقرب من الوزاني المقابل لكريات شمونة الاسرائيلية”.

واضاف المصدر العسكري ان “القذائف الاسرائيلية اطلقت على المنطقة التي انطلق منها الصاروخ وسقطت في حقول زراعية في مناطق الماري وراشيا الفخار والهبارية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.