إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في كفر قدوم واعتقال 3 شبان في مواجهات ببيت لحم

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، بينهم طفلة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاماً.. فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان في مواجهات ببيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، قوله: إن قوات الاحتلال أصابت الطفلة آيات زاهي (9سنوات)، بعيار حي في يدها، عندما كانت تقف على شرفة المنزل في منطقة المواجهات، نقلت على إثره إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، ووصفت حالتها بالمتوسطة.

وأضاف إن مواطنين آخرين أصيبا بالرصاص الحي، في أطرافهما السفلية، ونقلا إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

كما اعتدى الجنود على والد الطفلة المصابة بالضرب المبرح، في الوقت الذي كانوا يحاولون فيه نصب كمين للإيقاع بالشبان المشاركين في المسيرة لاعتقالهم.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان فلسطينيين، أحدهم بعد إصابته، في أعقاب تسلل وحدة من المستعربين إلى موقع المواجهات قرب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، اليوم.

وقال مصدر طبي في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ببيت لحم نقلا عن أحد المواطنين، إن وحدة من قوات المستعربين تسللت بالقرب من فندق جاسر على المدخل الشمالي للمدينة، حيث المواجهات، وأطلقت الرصاص على شاب، ما أدى لإصابته في قدمه، ومن ثم اعتقلته.

وأضاف المصدر “إن الوحدة المستعربة اعتدت على شابين آخرين بالضرب على رأسيهما قبل اعتقالهما”.

من جانبه، أكد نائب مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر محمد أبو ريان، إصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قدمه خلال المواجهات، وأن الأسعاف الأولي قدم له، قبل نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وأضاف إن عددا من الشبان أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات، نتيجة استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*