إعادة فتح منفذ طريبيل الحدودي بين العراق والأردن والحشد الشعبي يصد هجومًا لـ’داعش’ في الأنبار

 



أعلنت سفيرة العراق في الأردن صفية طالب السهيل اليوم أن “الاستعدادات جارية من أجل إعادة فتح منفذ طريبيل الحدودي بين العراق والأردن بعد “تطهير تلك المنطقة من العبوات الناسفة والالغام”.

وقالت السهيل في مؤتمر صحافي إن “التحضيرات المشتركة مستمرة ما بين العراق والاردن، للتعاون من إجل اعادة افتتاح المنفذ بعد استكمال العمليات الامنية التي تتعلق بتنظيف تلك المنطقة من العبوات الناسفة والالغام بشكل كامل”.

وأضافت أن “منفذ طريبيل الحدودي جاهز للافتتاح من الناحية الادارية واللوجستية، بانتظار تطهير وتأمين المنطقة من الناحية الامنية”.

واوضحت السهيل ان “تحرير مدينة الرطبة ومدن محافظة الانبار، وتأمين الطريق الدولي السريع، سيسهلان عملية اعادة افتتاح منفذ طريبيل الحدودي واستئناف حركة النقل البري بين العراق والاردن”.

ولم تعط السفيرة موعدًا محددًا لاعادة فتح المعبر.

 

وفي سياق منفصل، صدّت قوات الحشد الشعبي هجوماً لمسلحي تنظيم داعش على منطقة الجزيرة من جهة الصينية وتقاطع حديثة غربي الأنبار، ما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي التنظيم وتدمير آليه لهم، في وقت كثفت القوات العراقية في محافظة الديوانية من اجراءاتها الامنية خصوصاً عند مداخل المحافظة على خلفية الاعتداءات الارهابية التي ضربت العاصمة بغداد وبعض المحافظات، فيما اعتمدت استراتيجية جديدة من خلال التواصل مع المواطنين للقضاء على خلايا الارهاب والاجرام النائمة.

أما في ديالى، فقد أُصيب مدني إثر سقوط قذيفة هاون على قرية البو عيسى على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين شمال بعقوبة بمحافظة ديالى.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*