إعلامي سعودي ينصح زميلته بعدم الحديث عن سترة

نصح الإعلامي السعودي سامي المرزوق الكاتبة السعودية سارة مطر بعدم الكتابة في الشأن السياسي أو الحديث عن جزيرة سترة وذلك تعليقاً على مقالها الذي نشرته صحيفة العرب تحت عنوان: “بطولة البحرين في كبح إيران”.

الكاتبة اتهمت الجمهورية الإسلامية في إيران بالوقوف وراء الحادث الغامض في جزيرة سترة ورأت أنه يهدف للتأثير على السياحة على حد تعبيرها، وفي مقلب آخر شددت الكاتبة أن “التفجير لم يغير من حال المواطنين البحرينيين، الذين يثقون بالحكومة المنتخبة وبحاكم المملكة” وفق ما ذكرت.

من جانبه علّق المرزوق على الكاتبة مطر عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “نصيحة أخوية ان لا تحاولي الكتابة في الشأن السياسي”، وأضاف ساخراً: “بذمتك سترة قرية”.

الجدير بالذكر أن مناطق جزيرة سترة تتعرض لليوم السابع على التوالي إلى حصارٍ من قبل عناصر مدنية مقنعة تابعة لوزارة الداخلية برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية ونتج عن حملات الدهم على منازل المواطنين اعتقال 22 مواطناً لم يُعرف مصيرهم بعد.

هذا وقد طالبت منظمة العفو الدولية السلطة في البحرين باحترام حقوق الإنسان في سترة بينما وصف مرصد البحرين لحقوق الإنسان ما يجري في سترة بالإنتقام الجماعي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*