إكتمال الاستعدادات في بيروت والبقاع والجنوب لاحياء ذكرى عاشوراء

اكتملت التحضيرات لإحياء ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (ع) فاكتست شوارع العاصمة بيروت وضاحيتها الجنوبية بثوب الحزن والحداد، واعتلتها شعارات التلبية لسيد الشهداء.

رايات عاشورائية في الضاحية الجنوبية

رايات عاشورائية في الضاحية الجنوبية

رايات عاشورائية في الضاحية الجنوبية

رايات عاشورائية في الضاحية الجنوبية

ولم يختلف المشهد في بيروت عنه في مختلف المناطق البقاعية التي اتشحت بمظاهر التعبير عن الحزن والمواساة لرسول الله (ص) في مصابه بأهل بيته (ع) .

وفي مقام السيدة خولة (ع) في بعلبك إكتملت التحضيرات للمناسبة، بعدما أُعد المنبر الحسيني حيث سيقام المجلس المركزي لحزب الله. كذلك لم يختلف المشهد والاستعداد في مسجد راس الامام الحسين (ع)، حيث نشر السواد على الجدران ورفعت الرايات واللافتات.

وبدورها، قرى وبلدات البقاع الشمالي أعدّت برامجها وحسينياتها لاحياء مراسم المناسبة الاليمة، حيث غدت كل الشوارع والاماكن والمحال تحاكي المناسبة في عبرها وعبراتها.

الجنوب الذي انتصر بالأمس على العدو الإسرائيلي، والذي يحقق أبناءه اليوم الإنتصارات على العدو التكفيري، لا يألوا جهداً في التحضير لمناسبة استشهاد إمام كان ولا يزال هو سر انتصاراتنا.

وقد عملت الفرق الإعلامية في صور على تجهيز الإعلاميات واليافطات والرايات التي تليق بالمناسبة تحضيراً للمسيرات والمجالس التي ستعم القرى والمدن والبلدات الجنوبية في أيام شهر محرم الحرام لهذا العام.

وبتنسيق تام بين حزب الله وحركة أمل من المقرر أن تقام لهذا العام مجموعة كبيرة من الإحياءات المشتركة التي تعكس وحدة الصف في وجه كل المشككين.

مدينة النبطية الجنوبية وبلداتها وقراها اتشحت بالسواد وغطت الرايات السود مداخل البلدات والساحات العامة والحسينيات، ورفعت لافتات كتبت فيها اقوال للامام الحسين (ع).

ورفعت الرايات السود على اوتوستراد صيدا – الغازية – النبطية، كما رفعت الرايات العملاقة واللافتات الحسينية على الجسور وعلقت الطوليات على طول الطريق لمرثيات وكلمات لسيد الشهداء ابي عبد الله الحسين (ع).

رايات عاشورائية في النبطية

رايات عاشورائية في النبطية

وفي مدينة النبطية عمّ السواد شوارع المدينة وساحاتها وبدأت الاستعدادات بنصب الخيم لاقامة المآتم الحسينية في كل ساحة وشارع.

وباشرت بلدية النبطية ولجنة عاشوراء في المدينة التجهيز والتحضير لهذه المناسبة برفع الرايات واللافتات وتحضير ساحة عاشوراء في وسط المدينة لتجسيد المصرع الحسيني في العاشر من محرم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*