إنفوغرافك اللؤلؤة: السلطات البحرينية تمنع أكثر من 16 ناشطاً من السفر

منعت السلطات البحرينية كل من المحامي محمد التاجر ورئيس الجمعية البحرينية للشفافية سيد شرف الموسوي والناشطة الحقوقية زينب خميس من مغادرة البلاد في امعان منها بسياسات التضييق ومنع السفر عن النشطاء.

ويأتي هذا المنع بعد يوم واحد من أدانة البرلمان الأوروبي بشدة القيود المستمرة على الحقوق الأساسية في البحرين من قمع ضد المدافعين عن حقوق الإنسان.

وسبق للسلطات البحرينية أن منعت 16 ناشطاً من النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان من السفر إلى مدينة جنيف السويسرية للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أعرب عن قلقه الشديد إزاء منع النشطاء الحقوقيين من السفر للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إنه من المهم جداً أن يكون الناس والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين، قادرين على السفر إلى جنيف لحضور الاجتماعات في مجلس حقوق الإنسان.

كما انتقدت الحكومات الفرنسية، الأمريكية، الألمانية والبريطانية التضييق على المدافعين عن حقوق الإنسان ومنعهم من حقهم في المشاركة في أعمال المجلس في جنيف.

إنفوغرافك اللؤلؤة | ممنوعون من السفر +2 آخرين
Human Rights

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.