إيران: إطلاق مناورات ’النبي الأعظم’ (ص) جنوب شرقي البلاد.. اختبار منظومات دفاعية واستطلاعية جديدة

 

بدأت قوات حرس الثورة الاسلامية في ايران اليوم الثلاثاء مناورة النبي الأعظم (ص) جنوب شرقي البلاد، ستشارك فيها القوة الجوية ووحدات النخبة وقوات محلية، وسيتم خلالها اختبار منظومات دفاعیة جديدة لتأكيد جهوزية القوات واظهار قدرتها.

وتحمل المناورات التي تستمر ثلاثة ايام رسالة ردعية، ستبدأ من محافظة سيستان وبلوشستان لكنها ستشمل ثلاث محافظات اخرى هي خراسان الجنوبية وكرمان وهرمزكان.

وستشهد اختبار أحدث الانجازات العسكرية للقوات البرية، وبحسب القائمين على المناورات فانها ترمي للحفاظ على جهوزية القوات واظهار قدرتها.

القوات البرية الإيرانية

قوات حرس الثورة الاسلامية في ايران

من جانبه، أعلن قائد القوات البرية في الجيش العميد أحمد رضا بوردستان في تصريح صحفي، عن التحاق دبابة “كرار” بالمنظومة القتالية لجيش الجمهورية الإسلامية وقوات حرس الثورة وازاحة الستار عن عجلة “شهرام” الاستطلاعية قريبا، مؤكدا أن القوات المسلحة توفر كل احتياجاتها الدفاعية من داخل ايران الاسلامية تم انتاجها على يد خبراء ايرانيين.

كما أوضح العميد بوردستان، أنه سیتم ازاحة الستار يوم غد الاربعاء، عن المنظومة الدفاعیة الجویة “بهمن” التي یبلغ مداها 57 ملم وعجلة “کیان” التی صنعت فی ایران الاسلامیة 100 بالمائة المتطورة و ان.آر.بی.سی الاستطلاعیة قریبا.

وتابع قائد القوات البرية في الجیش قائلا “ان دبابة “جیفتن” التي تمت صیانتها ستلتحق بهذا السلاح في العام الجاري، فیما سنستلم أنواعًا متعددة من العجلات الخفیفة والثقیلة خلال العام الجاري أیضا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*