إيران تسلم عينات من "بارتشين" للوكالة الدولية للطاقة الذرية

أعلنت منظمة الطاقة الذریة الإیرانیة أن خبراء إیرانیین قاموا بأخذ عینات من نقاط محددة فی موقع بارتشین دون حضور مفتشي الوکالة الدولیة للطاقة الذریة وسلموها لخبراء الوكالة.

وقال المتحدث باسم المنظمة بهروز کمالوندي في تصریح لوكالة “إرنا” الاثنین 21 سبتمبر/أيلول، إن خبراء الوکالة الدولية زاروا إیران خلال الأسابیع الماضیة وعقدوا عدة جلسات لمناقشة المواضیع الفنیة والحقوقیة المتبقیة، وذلك في إطار استمرار تعاون منظمة الطاقة الذریة الإیرانیة والوکالة الدولیة للطاقة الذریة وتنفيذ “خارطة الطریق” الموقعة بین الطرفین.

وقال کمالوندی إن هذه الجلسات کانت بناءة ومبنیة علی تعاون الجانبین، مشيرا إلى عزم طهران مواصلة التعاون وتسوية القضية حتى 15 أکتوبر/تشرين الأول وفقا لخارطة الطریق.

يذكر أن اجتماعا بین خبراء إیران والوکالة الدولیة للطاقة الذریة عقد الأسبوع الماضي بحضور مندوب إیران الدائم فی الوکالة رضا نجفي ومساعد المدیر العام للوکالة الدولیة للطاقة الذریة لشؤون إجراءات الأمان واریو رانتا. وتقرر مواصلة هذه الجلسات في أواخر الشهر الجاري.

هذا، وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأحد 20 سبتمبر/أيلول أن أمينها العام يوكيو آمانو زار الموقع العسكري الإيراني في بارتشين، الذي كان لا يسمح لممثلي الوكالة من قبل بزيارته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*