إيران تكرر: قدرات الصواريخ غير قابلة للتفاوض

 

ردت الخارجية الإيرانية على تصريحات فرنسية بالتأكيد على أن المنظومة الصاروخية الإيرانية الدفاعية غير قابلة للتفاوض، معتبرة أن ذلك “خط أحمر”.

وقال المتحدث باسمها بهرام قاسمي، رداً على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الفرنسي، “أن إيران جادة بشأن قضاياها الدفاعية، المتعلقة بقدرات الصواريخ على السلامة الإقليمية والحفاظ على مصير الأشخاص”، مضيفاً “إن الأصدقاء الفرنسيين يجب أن يقرأوا القرار 2231 مرة أخرى ويرون أن برنامج الصواريخ الإيراني لا يتعارض مع القرار 2231 على الإطلاق”.

وأضاف “إن برنامج الصواريخ الإيرانية هو دفاعي وقضية محلية رادعة في طبيعتها ومصممة للدفاع عن البلاد”، مبيناً “لقد أظهر تاريخ علاقاتنا على مدى العقود الماضية أن إيران تحتاج إلى امتلاك قدرات دفاعية للدفاع عن نفسها في هذه المنطقة المضطربة”.

وأضاف المتحدث أن سياسة إيران الخارجية تجاه الدول الإقليمية وجيرانها “واضحة”، معبرا عن استعداد إيران لإقامة علاقات سلمية وودية مع جميع الدول لقيادة المنطقة نحو الاستقرار والتنمية.

وقال قاسمي: “إن تصرفاتنا في المجال الدفاعي طبيعية تمامًا حيث أن كل دولة لها الحق في استخدام قدراتها للدفاع عن نفسها إذا كانت بحاجة إلى ذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.