إيران تنسق مع الأمم المتحدة حول سفينة المساعدات إلى اليمن

قالت ايران اليوم الخميس انها نسقت مع الامم المتحدة بشأن رسو سفينة مساعدات في اليمن، بعد دعوات من وزارة الدفاع الاميركية الى تغيير مسارها نحو مركز للامم المتحدة في جيبوتي.
وحضت وزارة الدفاع الاميركية السفينة على تغيير مسارها والتوجه نحو مركز للامم المتحدة في جيبوتي، نظرا الى الخشية من “احتمال ان تكون الحمولة عسكرية الطابع”.
وحذر الجيش الايراني من اي محاولة لايقاف السفينة، اذ قال قيادي رفيع ان “النيران قد تشتعل” اذا منعت السفينة من تسليم شحنتها.
وقال نائب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان: “ان طهران اتخذت جميع التدابير اللازمة لتوجه السفينة الى اليمن، بحسب وكالة الانباء الايرانية الرسمية”.
اضاف: “لقد تم التنسيق المطلوب مع الجهات المعنية في الامم المتحدة لارساء السفينة التي تحمل مساعدات انسانية ايرانية لليمن. ويجرى ايضا تسليم المواد الغذائية والمساعدات الطبية جوا من قبل الهلال الاحمر الايراني عبر سلطنة عمان وجيبوتي”.
سفن إيرانية تطلق أعيره نارية تحذيرية فوق سفينة شحن تحمل علم سنغافورة بالخليج
وفي سياق متّصل، كشف مسؤول أمريكي، عن قيام خمس قطع بحرية يعتقد أنها تابعة للحرس الثوري الإيراني، بإطلاق عيارات نارية تحذيرية فوق سفينة شحن تحمل علم سنغافورة في الخليج.
وبين المسؤول أن القطع البحرية الأمريكية تبعد 20 ميلا، ولم تصدر السفينة السنغافورية أي نداءات استغاثة.
يذكر أن هذه الحادثة تعتبر الثانية بعد قيام قوارب الحرس الثوري الإيراني باحتجاز سفينة شحن تابعة لجزر المارشال الأمر الذي استدعى بالبحرية الأمريكية للإعلان عن مرافقتها لسفن الشحن الأمريكية والبريطانية لفترة انتهت قبل أيام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*