إيران تنشئ محطات تصديرية في 44 دولة في العالم

 

 أعلن رئیس مرکز التجارة العالمیة في إيران عن عزم طهران لإنشاء المحطات التصدیریة في 44 بلد العالم قائلا انه تم تنفیذ الإجراءات التمهیدیة في هذا الشأن.

وقال “محمدرضا سبزعلیبور” انه تم عقد مفاوضات مستمرة و طویلة المدی مع رؤسا عشرات مراکز التجارة العالمیة خلال العام الإيراني الجاري(بدأ 21 مارس 2015) في إطار تسهیل وإزدهار التجارة ونمو الإستثمارات المشترکة وکانت نتائج المباحثات إیجابیة للغایة.

وأضاف سبز علیبور اننا وقعنا علی إتفاقات ومذکرات تفاهم مع رؤوساء مراکز التجارة العالمیة لـ19 بلد العالم حیث یتم في البدایة إنشاء وتدشین المحطات التصدیریة في هذه الدول وبمرور الوقت سیتم إنشاء المراکز التصدیریة لها في إيران مضیفا أن عددا من الدول التي أبرمت الإتفاقات مع إيران تتضمن روسیا وکندا وترکیا وقطر والجزایر والبرازیل وفنزویلا وکازاخستان وأرمینیا ومالیزیا والعراق وأفغانستان ومن المقرر أن یتم تأسیس المحطات التصدیریة الایرانیة في عواصم الدول المذکورة أو عدد من مدنها الکبیرة.

وستبادر هذه المراکز بتنفیذ برامج متعددة أهمها التواجد الدائمي للشرکات الایرانیة في هذه البلدان ونمو التصدیر والعرض طویل الأجل للسلع المحلیة فیها وتقلیص تکالیف التسویق إلی جانب التمتع بالتسهیلات الخاصة لحضور الشرکات في الندوات والمعارض للدولة المستضیفة لها وتوفر الأرضیات لتسهیل إصدار تأشیرات الدخول .

وتابع قائلا: نسعی لتدشین المحطات التصدیریة الإيرانیة في 35 بلدا متبقیا بمرور الزمن.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*