ابن سلمان يشتري لوحة لليوناردو دا فينتشي بسعر قياسي

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو الذي اشترى لوحة “سالفاتور موندي” (مخلص العالم) لليوناردو دا فينتشي، بسعر قياسي بلغ 450 مليون دولار، منتصف نوفمبر / شباط 2017.

ونقل الموقع الإلكتروني للصحيفة عن مصادر في الاستخبارات الأمريكية وأخرى لم يسمها، قولها، إن ابن سلمان “استعان بوسيط” لشراء اللوحة.

وكانت دار “كريستيز” قد نظمت في نيويورك المزاد الذي بيعت خلاله اللوحة، مسجِّلة السعر القياسي لأغلى لوحة في العالم، بعدما كان السعر يعود إلى لوحة “نساء الجزائر” لبابلو بيكاسو، بمبلغ قدره 179,4 مليون دولار، وبيعت في عام 2015.

وأكدت الصحيفة المتخصصة أن الوسيط هو الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود الذي أوردت اسمه صحيفة “نيويورك تايمز” يوم الأربعاء 6 ديسمبر / كانون الأول 2017=.

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مصادر لم تذكر هويتها، إلى أن المسؤولين الأميركيين يراقبون تحركات ولي العهد السعودي. ويوم الأربعاء، أعلن “متحف اللوفر – أبو ظبي”، الذي دشن مطلع نوفمبر / تشرين الثاني 2017، أن اللوحة ستعرض فيه.

و”سالفاتور موندي” هي اللوحة الوحيدة المعروفة لليوناردو دا فينتشي التي يملكها فرد، إذ أن كل لوحاته الأخرى ملك لمتاحف، وفق ما ذكر موقع “روسيا اليوم” الإلكتروني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.