’اتحاد القبائل العربية’ لـ ’العهد’: لدينا 1500 مقاتل بسوريا وأكبر مضايقينا السعودية

 

موقع العهد الاخباري ـ
محمد كسرواني:

قد لا يعرف البعض ان اكثر من 1500 عربي منظم في “اتحاد القبائل والأعيان في البلاد العربية لدعم محور المقاومة” يقاتلون في سوريا، الى جانب الجيش العربي السوري وحلفائه. فالقتال ضد الجماعات التكفيرية، بحسب الاتحاد، مشروع عربي مشترك لا يمكن ان ينكفئ فريقٌ عنه. الاتحاد الاول من نوعه في الوطن العربي، بدأ مشروعه من داخل اكبر الدول العربية الداعمة للإرهاب، السعودية، ما شكلّ اولى نقاط الردّ .. قبائل وأعيان عربية اصيلة ترفض حكم آل سعود الجائر.

قوات (اتحاد القبائل العربية) في سوريا

في سوريا من الـ 2013

في هذا السياق، يؤكد رئيس “اتحاد القبائل والأعيان في البلاد العربية لدعم محور المقاومة” معن بن علي الدويش الجربا، تواجدهم في سوريا منذ العام 2013، وتقديمهم اكثر من 50 شهيداً. ويشير الى ان درء الخطر عن سوريا، هو حماية لمحور المقاومة، لأن التهديد التكفيري لا يختلف اطلاقاً عن الصهيوني والاميركي.

رئيس (اتحاد القبائل والأعيان في البلاد العربية لدعم محور المقاومة) معن بن علي الدويش الجربا

رئيس “اتحاد القبائل والأعيان في البلاد العربية لدعم محور المقاومة” معن بن علي الدويش الجربا

من يضم الاتحاد وكيف تأسس؟

وفي حديث خاص لموقع “العهد” الإخباري، يشرح الجربا ان ما يزيد عن 70 قبيلة منخرطة في الاتحاد، أكثر من 20 منها داخل السعودية. ويضيف “عندما بدأنا في الاتحاد دعونا كل القبائل العربية، سراً وعلانيةً، جلّهم استجاب مباشرةً لدعوتنا. عندها اجتمع ممثلون عن أغلب المدعويين في المملكة عام 2013، وأعلنا انطلاق الاتحاد”.

مضايقات خليجية!

يؤكد الجربا أنه منذ إطلاق الاتحاد، لم يهدأ نظام آل سعود عن مضايقتهم. كلما ازدادت تحركاتهم ونشاطاتهم زادت ملاحقاتهم وتلفيقهم التهم. عندها قررت قيادة الاتحاد مغادرة اراضي المملكة والتوجه الى مصر، يروي الجربا لـ “العهد”. ويضيف “مع بداية حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي عرفنا ان قراراً سعودياً وصل القاهرة لمواصلة حملة التضييق علينا، حاولنا الصمود إلا ان الإجراءات المصرية حدّت كثيراً من تحركاتنا، عندها نقلنا قيادة الاتحاد الى سوريا، واليوم نعمل من دمشق”.

شعار اتحاد القبائل والأعيان في البلاد العربية لدعم محور المقاومة

شعار اتحاد القبائل والأعيان في البلاد العربية لدعم محور المقاومة

قوات (اتحاد القبائل العربية) في سوريا

قوات (اتحاد القبائل العربية) في سوريا

نشاطات الاتحاد

يشير الجربا في حديثه لـ “العهد” الى أن نشاطات الاتحاد متوزعة في كافة الدول العربية، فالاتحاد يضم قبائل من الإمارات وقطر والعراق وغيرها من الدول. عشرات المشاركات الإعلامية والوقفات التضامنية نظمّها الاتحاد حتى الآن لتوعية الناس من الأخطار التكفيرية المدعومة خليجياً. ويضيف الجربا نشاطات الاتحاد متنوعة، كلها مثمرة، وهي تتطور بسرعة والاهم انها واسعة النطاق وتطال كل القبائل العربية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*