احباط مخطط لارتكاب “مجزرة بشرية” بجامعة القاهرة

egypt-cairo-university-explosion

قالت وزارة الداخلية المصرية اليوم ان الأجهزة الأمنية أحبطت أمس “مخططا ارهابيا ضخما” كان يهدف لارتكاب “مجزرة بشرية” بين طلاب جامعة القاهرة من خلال تنفيذ سلسلة من التفجيرات داخل الحرم الجامعي.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة اللواء هاني عبداللطيف في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن “الأمن الاداري والخاص بالجامعة نجحوا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في احباط ذلك المخطط”.
واضاف المتحدث ان “انفجار الجامعة أمس كان من المخطط له حسب التحريات أن يتم تنفيذه داخل الجامعة لكن يقظة الأجهزة الأمنية حالت دون ذلك ما اضطر المتهمين لالقاء القنبلة خارج الجامعة والفرار”.
واشار الى أن الاصابات في صفوف القوات والمواطنين “طفيفة وجميعهم تماثلوا للشفاء”.
وشدد على ان “الحالة الأمنية بوجه عام جيدة لكن التهديدات الارهابية لاتزال قائمة والحرب على الارهاب لم تنته بعد” مؤكدا الجاهزية الأمنية لمواجهة أي مخططات.
على صعيد متصل دان مفتي مصر الدكتور شوقي علام التفجير الذي وقع أمام جامعة القاهرة مؤكدا انه “استهدف أمن الوطن وسلامته ومؤسساته المختلفة وارهاب الطلاب ووقف العملية التعليمية بجامعة القاهرة”.
وطالب المفتي في بيان صحفي اليوم قوات الأمن “بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن الوطن والمواطنين”.
وكانت وزارة الصحة أعلنت الليلة الماضية أن حصيلة حادث الانفجار الذى وقع في محيط جامعة القاهرة بميدان (النهضة) بمحافظة الجيزة بلغت 11 مصابا بين رجال شرطة ومواطنين دون وقوع وفيات.
وكشفت معاينة فريق من محققي النيابة العامة موقع الحادث أمس أن العبوة الناسفة التي استخدمت في التفجير تم وضعها بداخل صندوق خاص بأحد خطوط الغاز الطبيعي وجرى تفجيرها عن بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.