احباط هجمات واسعة لداعش للتغلغل الى مطار دير الزور ومقتل العشرات من عناصره

syrian-army.jpg

احبط الجيش السوري خلال الساعات الـ 48 الماضية اربعة محاولات لداعش للوصول الى مطار دير الزور وقتل عشرات الارهابيين.

وشهدت بلدة الميادين في الضاحية الشرقية لمدينة ديرالزور  موجة كبيرة من التشريد وخروج المئات من هذه البلدة، ياتي هذا عقب قيام طائرات التحالف الاميركي بالقاء منشورات على المدينة تكشف عن بدء غارات جوية عنيفة للائتلاف خلال الايام المقبلة.

وافادت مصادر محلية لمراسل فارس ان داعش ومن اجل منع خروج اهالي الميادين من البلد قد نصب نقاط تفتيش كثيرة في الطرق المؤدية الى المناطق خارج سيطرته وامر عناصره باطلاق الرصاص على اية سيارة تحاول الوصول الى الضاحية الجنوبية للحسكة او تحاول التوجه الى جنوب سوريا عبر البراري.

وفي هذا السياق نشرت داعش سيارات وشاحنات مفخخة في صحراء البوكمال ليحول دون اية عملية محتملة للمليشيات المدعومة من القاذفات البريطانية للتحالف الاميركي كما حفروا خنادق كبيرة وملؤها بالنفط الخام من ان يولد احراقها دخانا اسود يغطي سماء البوكمال والميادين بغية الحؤول دون شن هجمات جوية للتحالف الاميركية.

في هذه الاثناء قام سلاح الجو السوري من جديد بقصف مواقع داعش في بلدات الخريطة وعياش وحوايج ذياب في الضاحية الغربية لدير الزور كما تعرضت مواقع داعش في حويجة صكر ومحيط الجفرة في المناطق الشمالية الشرقية لمطار ديرالزور لغارات جوية لطيران الجيش السوري.

وجاءت هذه الغارات عقب المحاولات المكررة والفاشلة لعناصر داعش للتغلغل الى مطار دير الزور، حيث ردت القوات السورية المقاتلة في المطار على هجمات داعش بمخلتف الاسلحة وكان اخرها قبل ليلتين حيث احبط الجيش هجوما لداعش عبر محور قرية الجفرة باتجاه المطار وكبدهم اكثر من خميسين قتيلا.

 

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*