احتفالات بتحرير مطار ’كويرس’ في حلب.. ومفتي سوريا يشيد بإنجاز الجيش

 

احتفالًا بإنجاز الجيش السوري أمس بفك الحصار عن مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي، خرجت مسيرات شعبية حاشدة في ساحة الجامعة وشوارع حيي الفرقان والموغامبو في مدينة حلب. وجدد المشاركون في المسيرات وقوفهم إلى جانب الجيش في محاربة الإرهاب معربين عن ثقتهم المطلقة بقدرة أبطال الجيش على دحر الإرهابيين من جميع أرجاء سورية.

مسيرات شعبية في مدينة حلب

مسيرات شعبية في مدينة حلب

ورفع المشاركون أعلام سوريا وصوراً للرئيس السوري بشار الأسد ورددوا هتافات وطنية احتفاء بهذا الانتصار الذي يضاف إلى سجل الانتصارات التي يحققها الجيش على مختلف الأراضي السورية.

* مفتي سوريا: انتصار كويرس رسالة لكل العالم بأن سورية قوية وصامدة

من جهته، أكد مفتي سوريا الشيخ أحمد بدرالدين حسون أن “انتصار الجيش العربي السوري في مطار كويرس هو رسالة من ابطاله لكل الإرهابيين ولكل العالم بأن سورية قوية واحدة وصامدة”، مشدداً على أن “المطار نموذج عن الشعب السوري بأجمعه”.

وهنأ حسون في اتصال مع التلفزيون السوري بالنصر أبناء مدينة حلب ورجال وضباط وجنود مطار كويرس والجيش العربي السوري وقائد الوطن وأمهات الشهداء.

فك الحصار عن مطار كويرس

فك الحصار عن مطار كويرس

كما عزَّى حسون أهالي الشهداء في اللاذقية ممن استشهدوا اليوم بصواريخ الغدر والخيانة، وتوجه بالقول “لمن أرسل القتلة في تركيا والسعودية وقطر.. إن القادم عليكم فمن أوجد الإرهاب فسيتذوق بعد قليل نتائجه وثماره المرة لأن سورية ستبقى أرض النور والضياء والحضارة والمحبة كما جيشها وقائدها وأمهاتها ورجالها”.

* رئيس الكنيسة الإنجيلية العربية في حلب: انتصار الجيش في كويرس هو اختصار لتاريخ سورية

بدوره، أكد رئيس الكنيسة الإنجيلية العربية في حلب القس إبراهيم نصير أن “انتصار الجيش العربي السوري في مطار كويرس هو اختصار لتاريخ سورية وحضارتها وانتصار للحق ولعنفوان المواطن السوري”، لافتا إلى أن “العالم رأى اليوم أن سورية المتحضرة تمتلك من الأصالة ما يرفعها عن سائر الأمم وأنها ستنتصر على إرهابيي “داعش” ومن يقف وراءهم”.

وأعرب القس نصير “عن اعتزازه وفخره كما كل السوريين بإنجازات أبطال الجيش العربي السوري وسحقه الإرهاب عن كامل الأرض السورية وليثبت من جديد أن الباطل لن يلاقي سوى الهزيمة مهما قويت شوكته واشتد عوده”.

وكانت وحدات من الجيش قد وصلت في وقت سابق اليوم إلى مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي وفكت الحصار عن مئات الجنود المدافعين عنه الذين أحبطوا خلال الأشهر الماضية محاولات تنظيم “داعش” الإرهابي الرامية لاقتحام المطار وقضت على المئات من إرهابييه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*