اختيار الهلال الاحمرالايراني كمركز لدعم عمليات الاغاثة في الشرق الاوسط

قال رئيس مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في إيران اوليويه مارتين اننا ننوي ان نقدم جمعية الهلال الاحمرالايرانية كمركز للدعم اللوجستي لانواع عمليات الاغاثة في منطقة الشرق الاوسط نظرا الى قدراتها المناسبة.

واشار اوليويه مارتين خلال لقائه رئيس جمعية الهلال الاحمر في البلادامير محسن ضيائي الى استثمار ايران في مجال شبكة الطرق الجوية والبحرية قائلا ان الظروف متوفرة حاليا لتحقيق هذا الهدف نظرا الى رفع الحظر عن ايران.

وقال اننا نريد بان نجري تعاونا واسعا مع جمعية الهلال الاحمر الايراني بعد مراجعة عامة في شتى المجالات مضيفا ان هذه الجمعية قد عملت في تقديم الخدمات الصحية قويا لذلك فان تعزيز التعاون في هذا المجال يعتبر ضرورة ماسة.

واشار الى النشاطات الفاعلة والخبرات الكبيرة لجمعية الهلال الاحمر الايراني في مجال تقدم الخدمات التاهيلية معلنا عن قرار اللجنة الدولية للصليب الاحمر لتقديم هذه الجمعية كمركز لتعليم الخدمات التاهيلية في المنطقة.

واضاف ان القضية الهامة الاخرى التي تمتلك جمعية الهلال الاحمر الايراني خبرات ونشاطات كثير جدا فيها هي الحقوق الانسانية الدولية وانه ونظرا الى وجود التحديات في المنطقة فان نشر هذه الحقوق سيكون امرا مفيدا جدا.

ومن جانبه اعرب امير محسن ضيائي خلال هذا اللقاء عن امله بان تتعزز العلاقات بين الجانبين اكثر من ذي قبل مشيرا الى وجود خبرات ومعلومات كثيرة في مجال الصحة لدي البلاد وكذلك لدي جمعية الهلال الاحمر الايراني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*