ارسلان في طهران: الأعمال الإرهابية تخدم العدو الإسرائيلي

 

يزور رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” النائب طلال إرسلان على رأس وفد الجمهورية الإسلامية الايرانية بدعوة رسمية من وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف. وقد استهل زيارته بلقاء مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني لمدة ساعة ونصف الساعة في مكتبه في المجلس. وقد تركز البحث على الأوضاع في المنطقة عموما ولبنان خصوصا.

وأثنى إرسلان على “الدور البناء والمشكور الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمساعدة لبنان على كل الصعد للحفاظ على وحدته وسيادته واستقراره، وتمكين الشعب اللبناني من تجاوز المحنة التي تمر بها البلاد وخصوصا على صعيد تنامي الإرهاب الذي لا يميز بين اللبنانيين”.

واعتبر أن “الأعمال الإرهابية تخدم العدو الإسرائيلي وتهدف إلى ضرب الإستقرار والعيش المشترك في لبنان”، مثنيا على “جهود إيران في مساعدة لبنان ومقاومته على تحرير لبنان من إسرائيل”، ومنوهاً بـ”الجهود المباركة والمسؤولة لإيران في مساندتها ودعمها للدولة في سوريا والعمل المتواصل لإنهاء الأزمة السورية على قاعدة الحل السياسي”.

واستكمل النائب إرسلان سلسلة زياراته حيث التقى رئيس الأمن القومي للجمهورية الإسلامية السيد علي شامخاني وبحث معه التطورات في المنطقة ولبنان.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيرانية لشؤون الشرق الأوسط علي اللاهيان قد أقام مأدبة غداء على شرف إرسلان بمشاركة كبار المسؤولين في الوزارة والوفد المرافق.

وكانت مناسبة تطرق البحث خلالها إلى الأوضاع السياسية العامة والدور الأساسي والإستراتيجي البناء للجمهورية الإسلامية في المنطقة ولبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.