استشهاد 3 فلسطينيين وجرح صهيونيين أحدهما ضابط في عمليتي دهس وإطلاق نار قرب الخليل

 

استشهد صباح اليوم ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال قرب مستعمرة “كريات أربع”، المقامة على أراضي المواطنين في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

إذاعة جيش العدو قالت “إن فلسطينيين قتلا وأصيب جندي في عملية دهس وإطلاق نار” ، فيما أشار الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” إلى أن جنودًا من وحدة “شمشون” التابعة لكتيبة “كافير” هم من أطلقوا النار باتجاه المهاجمين.

صورة لأحد المنفذين
صورة لأحد المنفذين

ووفقًا للإذاعة العبرية، فإنه وبعد دقائق معدودة، وقعت عملية دهس أخرى على مقربة من مكان العملية الأولى، ما أسفر عن إصابة ضابط صهيوني واستشهاد المنفذ.

أضرار لحقت بعربات القطار الخفيف في القدس
أضرار لحقت بعربات القطار الخفيف في القدس

بدورها، لفتت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أنها لم تتعرف بعد على هويات الشهداء، نظرًا لإغلاق سلطات الاحتلال للمنطقة، إذ تحول دون وصول سيارات الإسعاف التابعة لها إلى هناك.

صورة من موقع العملية
صورة من موقع العملية

وكانت قوات الاحتلال نكلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بأحد الشبان، لدى مروره بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال فجرًا حملة مداهمات واسعة طالت مناطق عدة من الضفة.

وحسب ما علم مراسل موقع “العهد” الإخباري من مصادر محلية؛ فـ”إن المداهمات طالت وحدة سكنية لطلبة جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، ومجموعة من المباني السكنية، أعقبها اندلاع مواجهات عنيفة”.

وفي مخيمي “الدهيشة” و”عايدة” للاجئين بمدينة بيت لحم، اعتقلت قوة عسكرية صهيونية عددًا من الشبان، بعد اقتحام مجموعة من المنازل، بينها: منزل عائلة الشهيد معتز زواهرة، الذي ارتقى في بداية “انتفاضة القدس” الحالية.

جانب من المواجهات في بيت لحم
جانب من المواجهات في بيت لحم

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات كبيرة من “حرس الحدود” وشرطة العدو مخيم شعفاط؛ بحجة البحث عن فتية ألحقوا أضرارًا مادية في القطار الخفيف المار بالقرب من المخيم.

اقتحام مخيم شعفاط بالقدس المحتلة
اقتحام مخيم شعفاط بالقدس المحتلة

مداهمات ليلية في أحياء القدس
مداهمات ليلية في أحياء القدس

وفي مخيم قلنديا، جرى اعتقال 5 شبان على الأقل بينهم: شقيق الشهيد ليث الشوعاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*