استشهاد 40مواطناً وإصابة العشرات جراء قصف طيران العدوان السعودي لعدد من المحافظات

 

استشهد 40مواطناً وأصيب العشرات جراء قصف طيران العدوان السعودي لعدد من المحافظات أمس الأربعاء.

وأوضح مصدر أمني مسئول في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية”سبأ” أن 30مواطناً استشهدوا وأصيب 8 آخرين في غارات لطيران العدوان السعودي على منطقة صبر بمديرية سحار محافظة صعدة .. مشيراً إلى أن هذا القصف أدى إلى تهدم منازل المواطنين وتضرر عدد اخر منها.

ولفت إلى أن 6 مواطنين استشهدوا بمنطقة المنزالة بمحافظة صعدة جراء استهداف سيارة كانت تقلهم بقذيفة دبابة من أحد مواقع العدو السعودي.

وأشار إلى أن قصف طيران العدوان السعودي لعدد من المناطق في العاصمة صنعاء أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة 12 آخرين.. لافتا إلى القصف شمل مجمع 22 مايو جوار وزارة الإعلام ومعسكر الإذاعة وجبل عيبان ودار الرئاسة بـ 6 غارات وجبل النهدين.

وبيّن المصدر أن طيران العدوان السعودي على محافظة حجة استهدف اللواء 25 ميكا في مديرية عبس، كما تم استهداف مبنى جمرك حرض بقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وأكد المصدر العسكري أن العدوان السعودي شن عدة غارات على مديريات محافظة صعدة إذ شن 18 غارة على مناطق متفرقة في وادي نشور، وغارتين على منطقة الضيعة بمديرية رازح، بالإضافة إلى قصف صاروخي على منطقة بني صياح، وعدة غارات على منطقة صبر بمديرية سحار، و6 غارات على وادي ابو جبارة بالإضافة إلى استهدافه مدينة صعدة بعدة غارات، و4 غارات على منطقة مذاب بمديرية الصفراء، و6 غارات على منطقتي العبلاء والمسلحقات بمديرية سحار، و4 غارات استهدفت عمارة سعيد بن جابر في منطقة يرسم بصعدة، فضلا عن عدد من الغارات على مديرية باقم.

وأوضح المصدر أن طيران العدوان السعودي شن سلسلة غارات على منطقة المنصورة وألقى قنابل يعتقد أنها محرمة دوليا، بالإضافة إلى 3 غارات على منطقتي الشيخ عثمان والمنصورة، وثلاث غارات على المنصورة وأخرى على الشيخ عثمان.

وذكر المصدر أن طيران العدوان السعودي شن 7 غارات على أحياء متفرقة من مدينة الحديدة وكذا 7 غارات على معسكر الكمب ومحطة الكهرباء ما أوقع عدد من الجرحى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*