استشهاد 5 وإصابة 15 عراقيا فى انفجار سيارة مفخخة فى طوزخورماتو بصلاح الدين

استشهد خمسة عراقيين وأصيب 15 آخرون، اليوم السبت، فى انفجار سيارة مفخخة فى قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق.وقال مصدر أمنى إن انفجار السيارة المفخخة وسط قضاء طوزخورماتو أسفر عن سقوط القتلى والجرحي، مشيرًا إلى أن السيارة كان يقودها انتحاري.. ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الحادثة، التى تحمل بصمات تنظيم(داعش) الإرهابى.

وأضاف أن العملية الإرهابية استهدفت نقطة تفتيش أمنية عند مدخل سوق قضاء “طوزخورماتو”.. وأن قوة أمنية هرعت إلى المنطقة وطوقت موقع الحادث، ونقلت سيارات الإسعاف الجرحى للمستشفيات وجثث القتلى لدائرة الطب العدلى .
وكان قد تم التوصل لاتفاق تهدئة، على خلفية الاشتباك المسلح بين قوة من الحشد التركمانى و”البيشمركة” الكردية بإحدى نقاط التفتيش يوم الخميس 12 نوفمبر أسفرت عن سقوط قتلى من الجانبين وحدوث مصادمات طائفية، وينص الاتفاق على: أن تكون شرطة طوزخورماتو هى المسؤولة عن الأمن بالقضاء، وأن تكون البيشمركة والحشد داعمان لها، وتعويض المتضررين من الأحداث والإفراج عن المختطفين، وأن تكون جميع النقاط الأمنية بمداخل ومخارج القضاء مشتركة بين الشرطة والحشد والبيشمركة.. وتم يوم الأربعاء 18 نوفمبر تبادل إطلاق سراح المحتجزين من الطرفين وتهدئة التوترات واحتواء الأزمة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*