استطلاع رويترز: ترامب يوسع تقدمه على المرشحين الجمهوريين لرئاسة أمريكا

usa-donald-tramp

أظهر استطلاع أجرته رويترز/ابسوس أن المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يتقدم على منافسيه لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة بعد أن زاد الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الأسبوع المنصرم.
ولا يبدي الناخبون الجمهوريون أي تخوف من ترامب أحد أقطاب مجال العقارات الذي احتل عناوين الأخبار السياسية وهيمن على السباق الجمهوري الذي يخوضه 17 مرشحا محتملا بسبب موقفه الصارم من الهجرة والإهانات التي يوجهها لمنافسيه السياسيين. ويتنافس المرشحون المحتملون على نيل ترشيح الحزب الجمهوري للمنافسة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر تشرين الثاني 2016.
وكشف استطلاع الرأي أن قرابة 32 في المئة من الجمهوريين الذين استطلعت أراؤهم على الانترنت قالوا إنهم يدعمون ترامب مقارنة بنحو 24 في المئة قبل ذلك بأسبوع. وتقدم ترامب عن أقرب منافسيه -حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش – بواقع المثلين تقريبا. وحصل جيب بوش على 16 في المئة بينما حل جراح الأعصاب السابق بن كارسون في المركز الثالث بثمانية في المئة.
وحتى عندما وضع ترامب في مواجهة مباشرة مع أقرب منافسيه فقد حصل على دعم 44 في المئة من الذين استطلعت أراؤهم مقابل نحو 29 في المئة لجيب بوش و25 في المئة لكارسون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*