استطلاع: «شخصية» أوباما أحد أسباب رفض الشعب الأميركي ضرب سورية

obama4

 

 

أظهر استطلاع جديد للرأي أن أحد أسباب عدم «حماسة» الشارع الأميركي للتدخل العسكري المحتمل في سورية هو «شخصية» الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وتبين في استطلاع أجرته شبكة «سي إن إن» الأميركية بالتعاون مع «أو آر سي» للاستطلاعات،  أن الأميركيين منقسمون مناصفة حول شخصية الرئيس أوباما، وما إذا كان قائداً قوياً وصادقاً وجديراً بالثقة.

وشرح رئيس قسم استطلاعات الرأي كيتينغ هولاند، نتائج الاستطلاع بالقول إن «أحد أسباب القلق هو «الساعي» ذاته، في إشارة إلى أوباما.

وأظهر الاستطلاع أن واحداً من كل خمسة مستطلعين، قالوا إنهم على فهم كامل لسياسة أوباما حول سورية، وفي المقابل، قال نحو 3 من بين 10 إنها «غير واضحة تماماً» أو «لا يفهمونها على الإطلاق».

وأوضح أكثر من النصف بأنهم «على نحو ما» مدركون لتلك السياسة. ولا تقتصر عدم حماسة الشارع الأميركي للتحرك العسكري ضد النظام السوري، على الرئيس فحسب، بل تبين أن «الإرهاق من الحروب» يتحمل جانباً من المسؤولية في ذلك، إذ وصف 6 من كل 10 حرب العراق بأنها «خطأ»، وهو ذات الوصف الذي استخدمه أكثر من نصف المستطلعين على حرب أفغانستان. يشار إلى أن 1,022 أميركياً شاركوا في الاستطلاع، وهامش الخطأ 3 في المئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.