استطلاع للرأي بشأن الرئاسة الأميركية عام 2016 يظهر تقدم هيلاري كلينتون

hilari - klinton - USA

جاء في استطلاع للرأي نشرت نتائجه الأربعاء في الولايات المتحدة أن الديموقراطية هيلاري كلينتون سوف تتنافس في السباق إلى البيت الأبيض مع الجمهوري كريس كريستي، وهي متقدمة بشكل كبير على مرشحين آخرين.

وفي حال جرت الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني 2016 اليوم، فإن وزيرة الخارجية السابقة ستحصل على 42 في المئة من الأصوات مقابل 43 في المئة لكريس كريستي، حاكم ولاية نيوجرسي (شرق) الذي يتمتع بشعبية كبيرة، والذي أعيد انتخابه لهذه المنصب مطلع تشرين الثاني.

وأجري الاستطلاع على عينة من 2545 شخصا مع هامش خطأ بمعدل 1,9 نقطة.

وأمام ثلاثة جمهوريين آخرين هم السناتوران راند بول وتيد كروز والنائب بول ريان، الذي خاض الانتخابات مع ميت رومني عام 2012، فإن هيلاري كلينتون سوف تفوز بشكل كبير مع تقدم يتراوح بين 9 و15 نقطة.

وتخلت هيلاري كلينتون، التي ستبلغ من العمر 69 عاما في العام 2016، عن منصبها كوزيرة للخارجية في شباط وتكرس وقتها للمقابلات والعمل في مؤسسة كلينتون مع زوجها بيل وابنتها تشيلسي، ولم تعلن بعد عن ترشحها للانتخابات الرئاسية.

وأعطى استطلاع آخر للرأي أجري لحساب “إن بي سي نيوز” ونشر الثلاثاء هيلاري كلينتون تقدما بعشر نقاط على كريس كريستي (44 في المئة مقابل 34 في المئة) مع هامش خطأ بمعدل 3,6 نقطة وأجري على عينة من 1003 أشخاص.

هذا المغرد يقول إن التوقيت المبكر للاستطلاع يبعث على “السخرية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.