استطلاع.. نصف الأمريكيين سيشعرون بالخجل إذا أصبح "ترامب" رئيسًا لأمريكا

أظهرت نتائج استطلاع الرأي، الذي أجرته “جامعة كوينيبياك” أن نصف الأمريكيين، قالوا: “إنهم سيشعرون بالخجل إذا ما أصبح المرشح الجمهوري الملياردير دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة وقائدًا أعلى للقوات المسلحة”.

وأوضح الاستطلاع، أن 53 % من الأمريكيين رأوا بأن “ترامب” ليس لديه فرصة جيدة للفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر القادم.. بينما أكد 23 % فقط من الناخبين الأمريكيين أنهم فخورون بأن يكون ترامب رئيسًا للولايات المتحدة.

وأشارت نتائج الاستطلاع- التي تم إعلانها اليوم- إلى أنه بالرغم من ذلك.. لا يزال مقاول العقارات ترامب يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، إذ إنه يتمتع بتأييد 28% من الناخبين الجمهوريين.

بينما قفز السيناتور تيد كروز إلى المرتبة الثانية بنسبة تأييد بلغت 24 % يليه السيناتور ماركو روبيو بنسبة 12 %.

وأكد 28% من الناخبين الجمهوريين- من خلال نتائج الاستطلاع- أنهم لن يدعموا ترامب على الإطلاق، كما أن 24% من الجمهوريين قالوا إنهم لن يؤيدوا حاكم فلوريدا السابق جيب بوش، الذي وصلت نسبة التأييد له إلى 3% فقط.

وعلى الجانب الآخر، كشفت نتائج الاستطلاع أن 33 % من الناخبين الأمريكيين قالوا إنهم سيشعرون بالفخر في حال انتخاب أبرز المرشحين للحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون رئيسة للولايات المتحدة، مقابل 35% قالوا إنهم سيشعرون بالخجل إذا أصبحت الرئيسة.

ولا تزال وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة متقدمة على أقرب منافسيها السيناتور بيرني ساندرز بنسبة 61% حتى الآن، وقال 59% من الناخبين إن هيلاري لديها فرصة جيدة للفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.